أخر الأخبار

ياسر العظمة يتغزل بالطربوش ويتحدث عن الوضع الاقتصادي والحال الذي وصلت إليه الليرة السورية (فيديو)

ياسر العظمة يتغزل بالطربوش ويتحدث عن الوضع الاقتصادي والحال الذي وصلت إليه الليرة السورية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان والممثل السوري الشهير “ياسر العظمة” في تسجيل مصور جديد بثه عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”يوتيوب”، متحدثاً عن الواقع الاقتصادي الحالي في سوريا، والحال الذي وصلت إليه قيمة الليرة السورية فـ.ـي الفترة الراهنة.

وتغزل الفنان السوري “ياسر العظمة” بفئة الخمسمئة ليرة سورية الطبعة القديمة التي يطلق عليها السوريون ألقاب متعددة، مثل “الملحفة” و”الطربوش”.

وتحدث “العظمة” خلال التسجيل المصور عن مزايا “الطربوش” أو “الملحفة”، وما يمكن أن يفعل بها في السابق والحال الذي وصلت إليه في الوقت الراهن، في إشارة منه إلى مدى انخفاض قيمة الليرة السورية في السنوات الأخيرة.

وقال الفنان السوري بطريقته النثرية المعروفة التي لطالما استخدمها في سلسلة مسلسله الشهير “مرايا عن الملحفة: “لكنها حـ.ـالياً صغرت، وما عادت سترت شي، وصارت عـ.ـوراتنا مكشفة”، وفق وصفه.

وأضاف: “ما عم نلـ.ـحق مصـ.ـروف البيت مع أن مصروفنا حنتفة.. بخمس وعشـ.ـرين كانت ربطة الخبز وفيها 8 9 أرغفة.. وهلأ 1200 والأرغـ.ـفـ.ـة فيها مستنزفة”.

وأردف “العظمة” بالقول: “المعيشة مع هـ.ـذه العملة كانت مترفة.. وعاش السوريين من خـ.ـلالها في نعيم كبير”، على حد تعبيره.

واسترسل الفنان السوري “ياسر العظمة” بعد ذلك وبقي يقارن بين حال الليرة السورية في الوقت الراهن وبين وضعها في السابق، وذلك بعد عدة تسجيلات صورة له خلال الأيام القليلة الماضية أثار فيها جدلاً واسعاً، لاسيما حين وجه انتقادات لاذعة لصناع الدراما السورية.

وهـ.ـاجم “العظمة” المسلسلات السورية التي ذاع صيتها في السنوات القليلة الماضية، لاسيما مسلسل “باب الحارة”، ومسلسل “جوقة عزيزة” ومسلسل “الهيبة”.

ولفت الفنان السورية في التسجيلات المصورة السابقة أنه لم يشاهد أي عمل درامي يفتخر فيه، مشيراً إلى أن من يقف وراء الأعمال الدرامية إما جـ.ـاهـ.ـل أو تاجر أو غبـ.ـي أو أمي، على حد وصفه.

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة يفتح النار على باب الحارة ويشن هجوماً لاذعاً على صناع الدراما السورية (فيديو)

وعن مسلسل “باب الحارة”، نوه “العظمة” إلى أن هذا العمل شـ.ـوه البيئة الشامية، مؤكداً أن اللهجة المستخدمة ليست لهجة أهل دمشق، لاسيما بما يخص مط الكلام.

وانتقد الفنان السوري الصورة التي أظهر فيها مسلسل “باب الحارة” المرأة، معتبراً أن المرأة في تلك الحقبة من الزمن كانت مربية فاضلة ولها مكانة كبيرة وتحظى باحترام الرجل وليس كما أظهرها المسلسل.

وأشار في معرض حديثه إلى أن مسلسل “باب الحارة” يعتبر من أكثر المسلسلات التي أساءت للمرأة السورية وصورها بالخـ.ـانـ.ـعة والمستضعفة.

كما أكد أن مسلسل “جوقة عزيزة” أقرب إلى البيئة المصرية، مشيراً إلى أن هذا العمل لا يمت للشام وللبيئة الشامية بأي صلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: