أخر الأخبار

ياسر العظمة يفتح النار على باب الحارة ويشن هجوماً لاذعاً على صناع الدراما السورية (فيديو)

ياسر العظمة يفتح النار على باب الحارة ويشن هجوماً لاذعاً على صناع الدراما السورية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان والممثل السوري “ياسر العظمة” في حلقة جديدة من برنامجه الذي يعرضه على قناته الرسمية في موقع “يوتيوب”، حيث خصص حلقته الجديدة التي جاءت بعنوان “دراما يا دموع العين دراما” للحديث عن الدراما السورية والأعمال المقدمة خلال السنوات الأخيرة.

ووجه الفنان السوري انتقادات لاذعة لصناع الدراما في سوريا، حيث فتح النار بالتحديد على مسلسل “باب الحارة” على اعتباره بات من أكثر المسلسلات السورية المثيرة للجدل مؤخراً.

وقال “ياسر العظمة” في سياق حديثه عن مسلسل “باب الحارة” : “هـ.ـاد الي اسمو باب الحارة عم يحـ.ـاولوا يعملوا منو إمام المسلسلات السورية بـ.ـمـ.ـا فيه من تاريخ مـ.ـزور”.

وأشار إلى أن هذا العمل لا يتعدى كونه “زعـ.ــران وعنتريات وابن عمي وقصـ.ـص بتلعي النفس، أنا عشـ.ـت شخصياً تلك الفترة سنـ.ـة 1946 وكـ.ـان عمري 4 سنين وما كان في شي من اللي شفنا بالمسلسل”.

وأوضح بالقول: “كنت اسمع القـ.ـصص عن قريب وجـ.ـدي شو عم يحكي ما كـ.ـان في شي من الي عم ينحكى بالمسلسل بنـ.ـوب بنوب”، على حد تعبيره.

وأردف قائلاً: “حطـ.ـو دابهم بداب الشام دمشق ونـ.ـزلو فيها بهـ.ـدلة وشرشحة وقـ.ـلة واجب والصحفيين والنقـ.ـاد ما قصروا بنـ.ـقـ.ـد العمل بس ما حدا لحدا”.

ولفت إلى أنه كلما زاد اللوم ازدادت تناحة وجقارة صناع العمل، منوهاً أنهم ينون الاستمرار بإنتاج هذا العمل إلى يوم القيامة شاء من شاء وأبى من أبى، وفق وصفه.

وبيّن الفنان السوري صاحب ومنفذ فكرة مسلسل “مرايا” الشهير، أن مسلسل “باب الحارة” انتقص من قيمة ومكانة المرأة السورية إلى حد كبير.

وبحسب ما قاله “العظمة” فإن المرأة لم تكن تنادي زوجها بابن عمي على الإطلاق، لكنها كانت تناديه بـ”أبو فلان” تقديراً له ولمكانة الابن الأكبر الذي يكنى الأب به.

ونوه العديد من المصطلحات المستخدمة في العمل هي مصطلحات دخيلة على البيئة الشامية، مشيراً أن الكثير مت الكلمات لم يستخدمها سكان دمشق، مثل الزعيم والعقيد.

اقرأ أيضاً: أبو غالب يعود إلى باب الحارة بشخصية متطورة ويكشـ.ـف كواليس إبعاده عن العمل في الأجزاء السابقة (فيديو)

ولفت إلى أن الحقبة التي سلط العمل الضوء عليها كانت مختلفة تماماً على أرض الواقع، مؤكداً أن العمل متخيل ولا يمن للواقع بصلة كما يحاول أن يروج صناع المسلسل.

وختم “ياسر العظمة” حديثه عن باب الحارة بالقول: “مو هيـ.ـك الشام القديمة أبداً بوجــقـ.ـة ومط بالحـ.ـكي وكلو بدو يتـ.ـخـ.ـن صوتو ويجقر.. بعمري ما شفت حدا عم يحكي بهالطـ.ـريقة”.

وشن الفنان السوري في ختام الحلقة هجوماً لاذعاً على صناع الدراما السورية، موضحاً أنهم يلهثون وراء المال فقط دون محاولة تقديم أي قيمة فنية.

كما انتقد “ياسر العظمة” الأعمال التي وصفت بأنها “جريئة”، منوهاً أنها أعمال تافهة وهي أعمال “وقـ.ـحة” وليس جريئة كما يقول صناعها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: