أخر الأخبار

مشغل خليوي ثالث يدخل الخدمة قريباً في سوريا وحديث عن عروض تخفيض أسعار ضخمة مع تقنية 5G

مشغل خليوي ثالث يدخل الخدمة قريباً في سوريا وحديث عن عروض تخفيض أسعار ضخمة مع تقنية 5G

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت وزارة الاتصالات والتقانة في العاصمة السورية دمشق عن موعد إطلاق المشغل الثالث للمكالمات الخليوية في سوريا “وفا تيليكوم” بشكل رسمي، مؤكدة على أهمية دور هذا المشغل في تحسين جودة الاتصالات والتغطية الخلوية والاتصال بالانترنت في البلاد.

وأشارت الوزارة في تصريحات لوسائل إعلام محلية إلى أن مشغل الخليوي الثالث “وفا تيليكوم” سيدخل الخدمة في سوريا مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ونوهت إلى أنها تسعى من خلال إطلاق هذا المشغل إلى إعادة الاتصالات إلى ما كانت عليه قبل عام 2011، بالإضافة إلى إجراء تحسينات في جودة الصوت والاتصال بالانترنت.

ولفتت التقارير إلى أن شركة “وفا تيليكوم” كان من المفترض أن تدخل الخدمة منذ أكثر من عام، إلا أن الموعد جرى تأجيله عدة مرات لأسباب لم يتم ذكرها.

وكانت شركة “وفا تيليكوم” قد صرحت في وقت سابق عبر رئيس المدراء التنفيذيين في الشركة “غسان سابا” أنه بالتزامن مع إطلاق المشغل رسمياً وتجريب المكالمة الأولى، سيتم تجريب تقنية الجيل الخامس “”5G”، هذه التقنية التي ستكون حصرية لهذه الشركة.

وأشار “سابا” في سياق تصريحاته إلى أن الشركة مع بدء تشغيلها رسمياً ستقدم عروض تخفيض أسعار ضخمة تصل حتى 50 بالمئة.

ونوه إلى أن المشغل الثالث سيقدم خدماته من خلال أرقام خليوية تبدأ بالرقم (091)، وعند الوصول لنسبة معينة من هذه الحزمة سيتم الانتقال إلى الأرقام التي تبدأ بـ (092).

ولفت إلى أن المشتركين الجدد في الشركة سيكون بإمكانهم الاحتفاظ بأرقامهم التي يستخدمونها حالياً مع مشغلات أخرى، حيث سيكون متاحاً الانتقال للعمل مع المشغل الثالث “وفا تيليكوم” من خلال إجراءات بسيطة.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تحول هوايتها إلى مشروع اقتصادي مبتكر يدر عليها آلاف الدولارات وتشرح الطريقة (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن التقارير المحلية كانت قد نوهت إلى أنه ليس من الواضح حتى اللحظة فيما إذا كانت الخدمات والعروض التي سيقدمها المشغل الثالث “وفا تليلكوم” ستكون مشابهة مع عروض شركتي الاتصالات العاملتين في سوريا حالياً “MTN” و”SYRIATEL”.

وقد أعرب السوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عن أملهم بأن لا تتماهى شركة “وفا تيليكوم” مع الشركات العاملة حالياً في سوريا من ناحية الخدمات والعروض، مطالبين بأن تكون هناك منافسة حقيقية بين شركات الاتصالات في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: