أخر الأخبار

سيدة سورية تحول هوايتها إلى مشروع اقتصادي مبتكر يدر عليها آلاف الدولارات وتشرح الطريقة (فيديو)

سيدة سورية تحول هوايتها إلى مشروع اقتصادي مبتكر يدر عليها آلاف الدولارات وتشرح الطريقة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحاول السيدات السوريات في دول الاغتراب واللجوء ابتكار مشاريع اقتصادية صغيرة تمكنهم من الحصول على عائدات مالية معتبرة تساعدهم على مواجهة التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم في وقتنا الحاضر، وذلك من خلال الاستفادة من الهوايات وتحويلها إلى مشاريع.

وفي تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على أحد القصص الملهمة والمميزة لسيدة سورية حولت هوايتها إلى مشروع اقتصادي مبتكر يدر عليها آلاف الدولارات، وذلك من خلال رغبتها في تحقيق النجاح وإصرارها ومثابرتها.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام عربية، فإن السيدة السورية “فرح طحان” أبدعت في صناعة الشكولاتة بعد أن بدأت بتنفيذ مشروع في مدينة “غازي عنتاب” التركية، حيث بات المشروع يشكل مصدر زرق رئيسي لها ولعائلاتها.

وأشارت التقارير إلى أن نجاح “فرح” لم يأتِ من فراغ على الرغم من أنها لم تعمل في صناعة الحلويات والشوكولاتة من ذي قبل، إلا أنها باتت من المبدعين في صناعتها، حيث تحاول دائماً ابتكار خلطات جديدة متنوعة ومبتكرة حتى أصبحت رائدة في هذا المجال.

وحول بدايات “فرح” في هذا المشروع رغم أنها لم يسبق لها أن عملت في صناعة الشكولاتة والحلويات قبل المشروع، لفتت السيدة السورية إلى أنها خلال مشاهدتها لتسجيلات مصورة على اليوتيوب حول صنع الحلويات والشوكولاتة، أثار فضولها هذا الأمر.

وأضافت أنها بعد ذلك قررت أن تبدأ بصنع الحلويات لكن بنكهة مميزة ومبتكرة ومختلفة عن الطرق من المعروفة كنوع من الهواية والشغف، وبعد أن نالت الحلويات التي تصنها إعجاب الجميع من حولها قررت تحويل هذه الهواية إلى مشروع اقتصادي لكسب المال.

ونوهت إلى أنها في بداية المشروع عانت بعض الشيء إلا أنها مع تطور مهاراتها والتقنيات التي تستخدمها في صناعة الشوكولاتة والحلويات تمكنت من إحراز نقلة نوعية مهدت الطريق أمامها نحو النجاح فيما بعد.

اقرأ أيضاً: سمكة غريبة ونادرة تتميز بمذاقها اللذيذ وسعرها الرخيص تظهر لأول مرة في المياه السورية (فيديو)

وأشارت إلى أنه في البداية بدأت بأدوات بسيطة بعدد قليل من القوالب، وبعد أقل من عامين على البدء بالمشروع ومع إقبال الناس على شراء منتجاتها، قررت تطوير أدواتها.

وأفادت أن تطوير مشروعها تم من خلال تطوير الأدوات والطرق المبتكرة سواءً في عمل الحلويات أو طريقة تزيينها، مشيرة أنها صقلت موهبتها وهوايتها بإتباع دورات تدريبية في هذا المجال.

وحول تسويق منتجاتها، لفتت “فرح” إلى أنها تعتمد في تسويق منتجاتها حالياً على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض التي تنظمها بعض الفعاليات السورية في تركيا.

وختمت “فرح” حديثها مشيرة إلى أن أكبر تحدي يواجهها هو أن مشروعها لا يزال من منزلها، حيث تسعى في المدى القريب إلى تحقيق خطتها المستقبلية وتوسيع عملها من خلال افتتاح معمل خاص بالمشروع لإنتاج الحلويات والشوكولاتة بكميات أكبر ومنافسة المتاجر الكبيرة في السوق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: