أخر الأخبار

الليرة السورية تدخل في نفق مظلم لا ضوء أبيض في نهايته مسجلة سعراً جديداً أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تدخل في نفق مظلم لا ضوء أبيض في نهايته مسجلة سعراً جديداً أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 19 أبريل/نيسان 2024 انخفاضاً كبيراً في سعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ودخلت الليرة السورية في نفق مظلم خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية مسجلة تراجعاً ملحوظاً بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في البلاد خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم إلى مستويات الـ 15100 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان أكبر انخفاض تم تسجيله خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق إدلب والحسكة والقامشلي.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح هذه اليوم أرقاماً أعلى من حدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

ولم تصل الليرة السورية إلى هذه المستويات منذ قرابة الثلاثة أشهر تقريباً، حيث كان سعر الصرف مستقراً نسبياً بين حدود الـ 14000 والـ 14500 ليرة لكل دولار.

وبحسب معظم المحللين فإن لا وجود لضوء أبيض أو بصيص أمل في نهاية النفق المظلم الذي دخلته الليرة السورية، مرجحين انهياراً كبيراً في سعر صرفها خلال الفترة القريبة القادمة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار حوامل الطاقة في سوريا ينذر بمرحلة اقتصادية كارثية وبيان رسمي ملخصه “دبروا حالكم”

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 19-04-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3901

مبيع: 3944

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 449

مبيع: 456

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4017

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تدخل في نفق مظلم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد استمرت بتسجيل أرقام قياسية جديدة في الارتفاع في كافة المدن في البلاد.

وبلغ سعر كل غرام من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراطاً في السوق الموازي بدمشق صباح اليوم لمستويات أعلى من مليون ليرة سورية للغرام، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد، وذلك تزامناً مع ارتفاع تاريخي في أسعار الذهب في الأسواق العالمية مؤخراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: