أخر الأخبار

شام البكور .. قصة بطلة تحدي القراءة العربي التي نافست ملايين الطلاب في دبي وتغلبت عليهم (فيديو)

شام البكور .. قصة بطلة تحدي القراءة العربي التي نافست ملايين الطلاب في دبي وتغلبت عليهم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تمكنت الطفلة السورية “شام البكور” من الفوز في بطولة “تحدي القراءة العربي” لعام 2022 بدورتها السادسة التي أقيمت في مدينة “دبي” الإماراتية، وقد أحرزت “شام” هذا الإنجاز بعد منافسة أكثر من اثنان وعشرين مليون طالباً جاؤوا من أربعة وأربعين دولة مختلفة.

وبعد تغلبها على ملايين الطلاب، لاقت الطفلة السورية “شام البكور” التي تبلغ من العمر 7 أعوام الكثير من الاهتمام والإعجاب سواءً في بلدها سوريا أو على مستوى الوطن العربي أجمع.

وقد توجت الطفلة “شام” بلقب البطولة بعد منافسة كبيرة وصفها منظمو المسابقة أنها الأكبر على الإطلاق في تاريخ هذه المسابقة التي حظيت باهتمام اعلامي واسع نظراً لمشاركة 2.27 مليون طالب وطالبة قدموا من 44 بلداً.

ولفتت الطفلة “شام البكور” أنظار الجميع بذكائها وقدرتها الفائقة وذاكراتها المتقدة، ونطقها السليم للغة العربية، حيث ألقت قصائد شعرية يصعب على الكبار إلقائها ونطق كلماتها شكل سليم.

وبلغت قيمة الجائرة التي حصلت عليها “ِشام” بعد فوزها في البطولة، مليون درهم إماراتي أي ما يعادل نحو 270 ألف دولاراً أمريكياً وأكثر من مليار ليرة سورية.

وتقدمت الطفلة بعد حصولها على الجائز بالشكر لدولة الإمارات وخصت بالشكر الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائــ.ـب رئيس الإمارات رئـ.ـيس مجلس الـ.ـوزراء حـ.ـاكم دبي.

كما أشادت “شام” بالحفاوة التي تلقتها في مدينة دبي ودولة الإمارات عموماً، منوهة إلى أهمية مسابقة تحدي القراءة التي تشجع الأجيال على التسابق من أجل تحصيل المزيد من المعرفة والعلم.

ووصفت الطفلة “شام” المسؤولين في الإمارات بأنهم ملهمي الأجيال، ووصفت “بن راشد آل مكتوم” بأنه ملهـ.ـم الأجيال وراعـ.ـي المعرفة والفكر.

وعربت عن فرحتها الكبرى وسعادتها البالغة بتمكنها من منافسة ملايين الطلاب والتغلب عليهم والحصول على لقب بطلة مسابقة “تحدي القراءة العربي” للعام 2022.

وأشارت الطفلة في حديث لوسائل إعلام أن قدراتها الفائقة على القراءة بشكل سليم جاءت من خلال قراءتها الكثير من الكتب، منها 50 كتاباً متعلقاً بمسابقة تحدي القراءة.

وأوضحت “شام البكور” أن كتب السيرة النبوية من أكثر الكتب التي قرأتها نظراً للقيم التعاليم الدينية والأخلاقية التي تحملها هذه الكتب.

اقرأ أيضاً: هدية مميزة تقدمها قطر لسكان الشمال السوري تزامناً مع الإعلان رسمياً عن بداية مباريات كأس العالم 2022

ودعت “شام” الأطفال خاصةً والشباب عموماً إلى اتخاذ القراءة “عادة وأسلوب حياة”، وفق تعبيرها، وذلك من أن يساهموا بشكل أكبر في المستقبل ببناء أوطانهم وخدمة البشرية.

من جهتها، تحدثت والدة “شام” عن نجاة طفلتها من المـ.ـوت بأعجوبة على أثر تفجـ.ـير أودى بحياة والدها وإصـ.ـابتها ببعض الشـ.ـظايا.

تجدر الإشارة إلى أن الطفلة “شام” المولودة في مدينة “الأتارب” في حلب كانت قد لفتت الأنظار سابقاً بظهورها في العديد من التسجيلات المصورة أثناء تحدثها باللغة العربية بفصاحة وإتقان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: