أخر الأخبار

لأول مرة عمل فني يجمع نجوم الثورة السورية في قصة فريدة تدور بعض أحداثها في الشمال السوري

لأول مرة عمل فني يجمع نجوم الثورة السورية في قصة فريدة تدور بعض أحداثها في الشمال السوري

طيف بوست – فريق التحرير

للمرة الأولى، وفي عمل فني يعتبر الأول من نوعه، نحن على موعد مع مسلسل جديد يجمع عدداً من نجوم الثورة السورية المعارضين للنظام السوري في قصة فريدة تدور بعض أحداثها شمال سوريا.

وحول طبيعة العمل الفني الجديد الذي يجري التحضير له في الوقت الحالي، أشارت عدة وسائل إعلام أن المسلسل سيحاكي ثورة السوريين، كما سيسلط الضوء في بعض مشاهده على أحداث حصلت بالفعل في الشمال السوري خلال السنوات الماضية.

وضمن هذا الإطار، أجرى موقع “أورينت” حواراً مع كاتب المسلسل “كمال الحسون” الذي ينحدر من منطقة جبل الزاوية في ريف محافظة إدلب الجنوبي، والذي يعمل حالياً في التلفزيون السويدي.

وأشار كاتب المسلسل أن العمل سيقدم تحت عنوان “على قيد أوروبا” بمشاركة مجموعة من نجوم الدراما السورية غالبيتهم من الذين وقفوا إلى جانب ثورة الشعب السوري.

وحول فكرة العمل الفني، أشار “الحسون” أن ما يتم تداوله حول تصوير المسلسل بالكامل ضمن المناطق المحررة شمال سوريا ليس صحيحاً، مضيفاً: “أتمنى لو كان ذلك ممكناً، لكنه غير صحيح، العمل سيسلط الضوء في بعض مجرياته على أحداث حصلت في الشمال السوري”.

وأوضح أن المسلسل سيتطرق لذكر المعـ.ـارك التي حدثت في محافظة إدلب خلال الأعوام السابقة، كما سيتم التركيز على الجانب الإنساني ومعــ.ـاناة المدنيين شمال سوريا، وكيفية تعاون الناس مع بعضهم البعض في ظل ظروف صعبة للغاية يمرون بها.

ولفت أن العمل الفني سيناقش عدة محاور، من بينها قصة رجل أعمال سوري، هـ.ـاجر إلى إحدى الدول الأوروبية منذ 50 سنة، وأسس هناك مجموعة شركات تجارية، مكنته من الدخول في عالم صناع القرار على الصعيد الدولي.

أما بخصوص مكان تصوير العمل، فقال “الحسون” إن غالبية مشاهد المسلسل سيتم تصويرها في دول داخل القارة الأوروبية، منها ألمانيا والسويد وإيطاليا وفرنسا واليونان وهولندا.

وبحسب الكاتب، سيتضمن المسلسل مشاهد “أكشن وتفجـ.ـيرات”، لكنه في الوقت نفسه سيركز على قصص حصلت على أرض الواقع في غالبية مجريات القصة.

وبالنسبة للممثلين الذي سيلعبون الأدوار الرئيسية في هذا العمل، كشف “الحسون” أنه حتى اللحظة تم الاتفاق مع كل من “عبد الحكيم قطيفان” و”مكسيم خليل” وزوجته “سوسن أرشيد”، إلى جانب “مازن الناطور” و”ماهر صليبي” و”ديمة بياعة”.

كما سيشارك في هذا العمل أيضاً بطل أوروبا في لعبة المـ.ـلاكمة السوري “حيدر وردة”، بالإضافة إلى الممثلة التونسية الشابة “مريم بوقديدة” والفنان العراقي “طارق الخزاعي”.

اقرأ أيضاً: حوّلت فكرة بسيطة إلى مشروع مميز.. قصة نجاح سيدة سورية تقيم في تركيا (صور)

ولفت الكاتب أن الباب مازال مفتوحاً للمشاركة في هذا العمل أمام أي شخص يرى أنه يمتلك موهبة التمثيل ويعيش في القارة الأوروبية ويريد أن يوصل رسالة الإنسانية والسلام لكل أبناء الشعب السوري أينما وجدوا.

ونوه أن موعد تصوير العمل كان من المقرر أن يبدأ في الصيف الماضي، لكن تم تأجيل البدء بالتصوير حتى ربيع عام 2021، وذلك نظراً لتداعيات انتشار “كورونا”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: