أخر الأخبار

هدية مميزة تقدمها قطر لسكان الشمال السوري تزامناً مع الإعلان رسمياً عن بداية مباريات كأس العالم 2022

هدية مميزة تقدمها قطر لسكان الشمال السوري تزامناً مع الإعلان رسمياً عن بداية مباريات كأس العالم 2022

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر إعلامية وجهات محلية عن مبادرة إنسانية وهدية مميزة قدمتها دولة قطر لسكان الشمال السوري المحررة بمناسبة استضافتها لفعاليات بطولة نهائيات كأس العالم 2022 التي ستنطلق مساء يوم الأحد 20 نوفمبر بلقاء يجمع المنتخبين القطري والأكوادوري.

وبحسب المصادر فإن المبادرة جاءت تحت مسمى “يلا حيهم أرحبو”، مشيرة إلى أن الهدية عبارة عن تقديم دعم لافتتاح صالات لنقل مجريات كافة مباريات كأس العالم 2022 بشكل مباشر على أن يكون الدخول لهذه الصالات مجانياً بالكامل.

ووفقاً لمنسق المبادرة ومدير وكالة “زيتون” الإعلامية، عبد الملك عبود، فإن الدعم القطري لهذه المبادرة يأتي تقديراً من دولة قطر للسوريين ومراعاةً للظروف التي يمرون بها جراء الحـ.ـرب، لاسيما الظروف النفسية والاجتماعية.

وحول أهداف المبادرة، قال “عبود” أنها تهدف بالدرجة الأولى إلى محاولة الترفية عن سكان المنطقة الشمالية من سوريا عبر إتاحة الفرصة لهم لمشاهدة مباريات المونديال مجاناً، وذلك نظراً لوجود عدد كبير من محبي كرة القدم في المنطقة الذين لا تساعدهم ظروفهم المادية من حضور المباريات مقابل دفع أموال.

وبيّن أن المبادرة ستتضمن افتتاح خمس صالات في عدة مدن ومناطق رئيسية في الشمال السوري، وتحديداً في ريفي محافظتي إدلب وحلب.

وبحسب منسق المبادرة، فإنه سيتم افتتاح صالة في مطعم ومقهى “بيت البيتزا” الواقع عند دوار الميـ.ـتم في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي الشرقي.

بينما سيتم افتتاح الصالة الثانية في مدينة “الباب” بريف حلب، وذلك في صالة مركز الشباب والرياضية الذي يقع إلى الغرب من دوار “الجحجاح”.

فيما سيتم افتتاح الصالة الثالثة في مدينة “عفرين” شمال حلب، وذلك في صالة الاسكندرون التي تقع على طريق جنديرس مقابل سوق الدراجات النـ.ـارية.

أما الصالة الرابعة، فسيتم افتتاحها في مدينة “الدانا” شمال إدلب، وذلك في مطعم وكافيتريا النوفرة الذي يقع في شارع 22 طريق الصناعة مقابل فرن السلام.

بينما سيتم افتتاح الصالة الخامسة في مخيم “المحمدية” في ريف مدينة عفرين، وذلك في الخمية الكبيرة داخل هذا المخيم.

ونوه منسق المبادرة إلى أن افتتاح الصالات سيكونعند الساعة الخامسة مساءً من يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 تزامناً مع الإعلان رسمياً عن فعاليات افتتاح مونديال قطر.

وأوضح أن المبادرة ستمكن السوريين القاطنين في المخيمات من مشاهدة مباريات المونديال، وذلك نظراً لأن غالبيتهم غير قادرين على شراء الشاشات للمشاهدة أو الاشتراك في القنوات التي ستنقل فعاليات البطولة.

وأشار “عبود” إلى أن افتتاح الصالات سيرافقه طقوس شعبية سورية تعبر عن تضامن السوريين مع دولة قطر في ظل الحملات الإعلامية التي تطالها من قبل وسائل إعلام غربية وبعض الجهات المــ.ـعادية لأي انجازات عربية وإسـ.ـلامية.

اقرأ أيضاً: بنتها قطر بمليارات الدولارات.. قرى مخصصة للمشجعين ستوفر لهم تجربة فريدة من نوعها (صور)

وختم منسق المبادرة حديثه بالتأكيد على أن هذه المبادرة الإنسانية والهدية المقدمة من دولة قطر ليست الأولى من نوعها.

وأكد على أن دول قطر والمنظمات التابعة لها شمال سوريا يشرفون على قسم كبير من الأعمال الخدمية والإنسانية التي تساهم بتحسين ظروف السوريين القاطنين في الشمال السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: