أخر الأخبار

انتشار ظاهرة الإيمان بالتنجيم وتوقعات الأبراج في سوريا مع بداية عام 2024 وسوريون يتعلقون بحبال الهواء

انتشار ظاهرة الإيمان بالتنجيم وتوقعات الأبراج في سوريا مع بداية عام 2024 وسوريون يتعلقون بحبال الهواء

طيف بوست – فريق التحرير

ازداد اهتمام السوريين بشكل كبير في الآونة الأخيرة بمتابعة أخبار التنجيم وتوقعات الأبراج، حيث أشارت تقارير محلية إن شريحة واسعة من الشعب السوري باتوا يتعلقون بحبال الهواء أملاً بزوال الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بهم مع بداية عام 2024.

وقد رصدت التقارير توسع انتشار ظاهرة الإيمان بالتنجيم وتوقعات الأبراج في سوريا بشكل كبير مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، حيث تعتبر بداية كل عام موسماً للمنجمين والفلكيين وقراء الأبراج والطالع.

وبحسب التقارير فإن إقبال السوريين هذا الموسم على شراء كتب التوقعات والتنبؤات ازداد بشكل ملحوظ وسط استمرار تفاقم أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية مع عدم وجود أي ضوء في نهاية النفق المظلم، حيث لجأ طيف واسع من السوريين إلى هذه الكتب هرباً من الواقع المرير، إذ يجدون في كتب التنجيم وتوقعات الأبراج متنفس وفسحة أمل تنسيهم هذا الواقع.

وأوضحت التقارير أن متابعة أخبار التنجيم وتوقعات الأبراج لم تعد وسيلة للتسلية لدى السوريين كما كانت في السابق، وإنما تحولت إلى طقس يومي وعادة من العادات اليومية التي تأخذ حيزاً كبيراً من أوقاتهم.

وبينت أن متابعة هذه الأخبار باتت تشكل هوساً لكثير من الأشخاص، حيث يقومون بإسقاط ما يتم ذكره من توقعات على حياتهم اليومية وعلاقاتهم بمحيطهم الاجتماعي، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على الحالة النفسية لشريحة واسعة منهم.

وأضافت أن تصرفات أولئك الأشخاص باتت محكومة بما يتم ذكره في توقعات المنجمين والأبراج، حيث باتت تلك التوقعات بمثابة البوصلة التي تحدد تصرفاتهم وتحركاتهم وطبيعة علاقاتهم الاجتماعية وطريقة تواصلهم مع محيطهم.

وأشارت إلى أن طيف واسع من السوريين بات لديهم اليوم إيمان مطلق بما يقوله قراء الطالع والأبراج، حيث يصدقون ما يتم ذكره في التوقعات تصديقاً كاملاً.

ونوهت إلى أن بعض السوريين وصل بهم الحال إلى عدم الخروج من منازلهم في حال أخبرهم برجهم اليوم بأن يومهم لن يكون مثالياً، حيث يقتنعون بأن ما تقوله توقعات الأبراج سيحدث معهم في الواقع.

اقرأ أيضاً: هل يوجد كنز في منزلك.. إليك أسهل طريقة لمعرفة مكان الكنوز في المنزل بشكل دقيق (فيديو)

ولفتت إلى أن مبيعات كتب الأبراج والحظ وقراءة الطالع ارتفعت بنسبة كبيرة مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، حيث لا ينحصر شراء هذه الكتب بشريحة معينة من المجمتع، إذ يقبل على شرائها سوريون من كافة الشرائح سواءً المواطنين العاديين أو المثقفين.

ونقلت المصادر عن باحثين اجتماعيين تأكيدهم أن انتشار ظاهرة الإيمان المطلق بالتنجيم وتوقعات الأبراج في سوريا تعتبر ظاهرة غير صحية، منوهين أن لها آثار سلبية على كافة فئات المجتمع السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: