أخر الأخبار

الليرة السورية تتجه بسرعة فائقة نحو قاع جديد أمام الدولار وتقلبات لافتة بأسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تتجه بسرعة فائقة نحو قاع جديد أمام الدولار وتقلبات لافتة بأسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 28 مارس/ آذار 2023 انخفاضاً جديداً بسعر صرفها وقيمتها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

واتجهت الليرة السورية بسرعة فائقة نحو قاع جديد في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في العديد من المحافظات والأسواق المحلية صباح اليوم.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مستويات قياسية جديدة خلال فترة التعاملات الصباحية، لاسيما في مناطق شمال وشرق سوريا.

ووصل سعر الصرف صباح اليوم في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد لحدود الـ 7850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وسجل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد أرقاماً عند مستويات الـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد.

فيما تراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية والداخلية بين مستويات الـ 7600 والـ 7700 ليرة سورية لكل دولار خلال الساعات القليلة الفائتة.

وبحسب محللين وخبراء اقتصاديين فإن سعر صرف الليرة متجه لتجاوز الأرقام القياسية التي تم تسجيلها خلال الشهرين الماضيين أمام الدولار.

ويرجح المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الت 8 آلاف ليرة سورية لكل دولار خلال تعاملات الأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في نشرة اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في أسواق حلب ودمشق فقد تخطى فيهما سعر الصرف عتبة الـ 7600 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2015

المبيع: 2031

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 393

المبيع: 398

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2075

المبيع: 2091

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قاع أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وعلى الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم، إلا أن أسعار الذهب قلبت اتجاهها مسجلة انخفاضاً في كافة الأسواق السورية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم مستويات الـ 420 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، وذلك في أسواق دمشق وحلب وحمص وحماة.

اقرأ أيضاً: العثور على كميات هائلة من الذهب ومليارات الدولارات في سوريا وصراع خفي للحصول على الكنز (فيديو)

وكان من المفترض أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها بشكل كبير خلال الساعات الماضية، إلا أن عودة أسعار الذهب في الأسواق العالمية لمسار الانخفاض حال دون ذلك.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة مع افتتاح تعاملات هذا اليوم على الصعيد العالمي حدود الـ 1947 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: