أخر الأخبار

أسعار الذهب الرسمية في سوريا تنخفض إلى مستويات قياسية جديدة!

أسعار الذهب الرسمية في سوريا تنخفض إلى مستويات قياسية جديدة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 15 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً جديداً في الأسواق السورية متأثرة بتسجيل الليرة أفضل سعر لها منذ أسابيع أمام الدولار.

وشمل الانخفاض أسعار الذهب الرسمية التي وصلت إلى مستويات قياسية جديدة اليوم، بالإضافة إلى انخفاض سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” بشكل ملحوظ خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” مساء اليوم بنحو 3 آلاف ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل يوم أمس.

فيما انخفض سعر الغرام من المعدن الأصفر الثمين في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق بنحو 4 آلاف ليرة سورية لكل غرام من الذهب.

وقررت الجمعية تخفيض أسعار الذهب الرسمية اليوم بعد استمرار تحسن قيمة الليرة السورية اليوم ووصولها إلى مستويات أدنى من الـ 3200 ليرة للدولار الواحد.

ونتيجة التغييرات الجديدة في أسعار الذهب خلال الساعات الماضية، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب “الرسمي” وسعر مبيعه في “السوق السوداء” حوالي 8 آلاف ليرة سورية، بعد أن وصل الفرق بينهما مساء الثلاثاء إلى أكثر من 10 آلاف ليرة سورية للغرام.

ويؤكد معظم المواطنين السوريين أن محلات الصياغة لا تلتزم نهائياً بالسعر الوارد في النشرة الرسمية التي تصدر يومياً عن جمعية الصاغة.

في حين ينوه أصحاب المحلات إلى أن التزامهم بالسعر الرسمي يعني أنهم لن يحققوا أي أرباح، لأن السعر في النشرة الرسمية يبقى ثابتاً، بينما السعر في “السوق السوداء” يتغير بشكل لحظي مع أي تغييرات تطرأ على أسعار الذهب عالمياً أو سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا مساء اليوم الخميس 15 نيسان/ أبريل 2021 كما جاءت في النشرة الرسمية الصادرة عن” جمعية الصاغة“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 148.000 ليرة سورية مبيع، و 147.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 126.857 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 126.357 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في “السوق السوداء” ، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً جديداً مساء هذا اليوم، وذلك على الرغم من ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أسعار الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم الخميس 15 نيسان/ أبريل 2021 بحسب نشرة تعاملات “السوق السوداء” أو ما يسمى “السعر الرائـ.ـج في السوق”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق العاصمة دمشق اليوم مساءً 156.820 ليرة سورية، و 134.450 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً ، في محافظة “حلب” 157.000 ليرة سورية، و 134.660 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والشمال السوري مساء اليوم 156.290 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً ، و 134.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: