أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً وتصل لمستويات مهمة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً وتصل لمستويات مهمة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 31 يناير/ كانون الثاني 2023 انخفاضاً جديداً مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي لليوم للثالث على التوالي في كافة الأسواق المحلية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة التداولات صباح اليوم مستويات مهمة مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المدن في البلاد.

ووصل سعر الصرف في مختلف المحافظات السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 6800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، حيث لامس فيها سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 6900 ليرة سورية للدولار خلال الساعات الماضية.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 6830 والـ 6860 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبحسب معظم المحللين فإن الليرة السورية متجهة نحو تسجيل مزيد من التراجع والانخفاض بسعر صرفها خلال تداولات الأيام القليلة القادمة.

ولفت المحللون إلى أن سعر الصرف من الممكن أن يصل لمستويات الـ 7000 ليرة سورية دولار واحد خلال النصف الأول من شهر شباط/ فبراير القادم.

وبالعودة إلى الأسعار التي تم تسجيلها في نشرة تداولات اليوم الثلاثاء 31 يناير في دمشق، فقد تخطى فيها سعر الصرف مستويات الـ 6800 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1793

مبيع: 1815

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 356

مبيع: 362

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1846

مبيع: 1869

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تعاملات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وقد تأثرت أسعار الذهب بشكل واضح في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية مع الانخفاض المتسارع بقيمة الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح هذا اليوم مستويات الـ 371 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أسرع تريليون ليرة سورية يحققها سوق دمشق للأوراق المالية تزامناً مع اتخاذ قرارات اقتصادية مهمة!

فيما وصل سعر الغرام من ذات العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد حدود الـ 377 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

أما بالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي فقد بقي سعر الأونصة الذهبية الواحد عند مستويات أعلى من حدود الـ 1925 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: