أخر الأخبار

فساد بأكثر من مليون دولار في اتحاد كرة القدم السوري والخطيب يطالب بميزانية تصل لـ 7 مليارات ليرة سورية

فساد بأكثر من مليون دولار في اتحاد كرة القدم السوري والخطيب يطالب بميزانية تصل لـ 7 مليارات ليرة سورية

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية متخصصة في الشؤون الرياضية في سوريا تفاصيل جديدة عن الفساد الذي ينخر جسد الرياضة السورية، حيث لا تزال الأخبار تتوالى عن حجم فساد الاتحاد الرياضي العام في الوقت الذي تخرج فيه كل عام فضائح جديدة وقضايا فساد مالي وإداري.

وضمن هذا السياق، نشر موقع “لطفي برس” تقريراً فضح خلاله حجم الفساد المالي والإداري في اتحاد كرة القدم السوري، كاشفاً عن معلومات تظهر إلى العلن للمرة الأولى.

وتحدث الموقع في سياق تقريره عن آخر التطورات المتعلقة بالتحقيق بملف الفساد في اتحاد كرة القدم في سوريا، مشيراً إلى أن مؤسسات رقابية تتوافد كل يوم إلى مبنى الاتحاد ليتم التحقيق بكل شاردة وواردة وفتح كافة الملفات.

وأوضح أن التحقيق والبحث شمل كل ما يتعلق بالمنتخبات السورية بمختلف الفئات مع التركيز على الجوانب المالية وما يوجد من أموال في اتحاد كرة القدم السوري.

ونقل الموقع عن أحد اللاعبين باتحاد الكرة تأكيده بأن موضوع كل الفسد يتعلق بمبلغ حوالي 13 مليون دولار أمريكي موجود في حسابات اتحاد كرة القدم في سويسرا.

وللوقوف على كافة جوانب القضية، أجرى الموقع مقابلة مع الكابتن “عبد الرحمن الخطيب” الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم.

وكشف “الخطيب” خلال المقابلة بان الفساد وعمليات الاختـ.ـلاس في اتحاد كرة القدم تجاوزت حدود المليون دولار أمريكي.

وأوضح بالقول: “خلال الفترة القريبة القادمة ستصدر نتائج كافة التحقيقات بمختل الملفات”، مؤكداً أن ملف فساد اتحاد كرة القدم بأيدي أمينة حالياً مع السيدة “آمنة شماط”، وستكون نتائج التحقيق مكـ.ـافـ.حة للفساد كما سيتم استـ.ـرداد الأموال، على حد تعبيره.

ووصف “الخطيب” رئيس اتحاد كرة القدم في سوريا حالياً “صلاح رمضان” بأن إنسان شريف ونزيه وقائد رياضي وإداري حقيقي، على حد قوله خلال المقابلة.

وأضاف الخطيب بالقول: “حتى يكون لدينا ريـ.ـاضة حقيقية، فهذا يتطلب تضـ.ـافـ.ـر جهود الجميع  وبدون الـ.ـدعـ.ـم الحـ.ـكـ.ـومي لن يكون هناك كرة قدم في البلاد.

ونوه إلى أن كرة القدم السورية من الممكن أن تظهر على حقيقتها مستقبلاً، لكن الأمر يتطلب وجود دوري للفئات العمرية، وتبدأ من تحت سن 12 عاماً.

وأشار “الخطيب” إلى وجود دراسة لمشروع تنظيم دوري للفئات العمرية ابتداءً من 12 عاماً، موضحاً أن المشروع يحتاج إلى ميزانية تصل لـ 7 مليارات ليرة سورية في السنة الواحدة.

وبيّن أن المشروع تم رفعه أصولاً للجهات المعنية ورئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، حيث طالب حكـ.ـومة البلاد بميزانية مستقلة تقدر بنحو 7 مليار ليرة سورية من أجل بناء وتطوير كرة القدم في سوريا.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل تدهورها وتسجل انخفاضاً حاداً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

وتساءل الموقع في نهاية التقرير، فيما إذا كانت نتائج التحقيقات ستكون مرضية للشارع الرياضي في سوريا، وفيما إذا كانت الأموال المنهـ.ـوبة ستسترد بالفعل.

ومع حالة الترقب بانتظار نتائج التحقيق يشير معظم السوريين المهتمين بالشأن الرياضي إلى أن هذه القضية ستتم لفلفتها كما حدث في القضايا السابقة، وفق تعبيرهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: