أخر الأخبار

موضة جديدة تنتشر بين الفتيات المقبلات على الزواج وتتحول إلى ترند في سوريا (فيديو)

موضة جديدة تنتشر بين الفتيات المقبلات على الزواج وتتحول إلى ترند في سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

طرأت الكثير من التغيرات على العادات والتقاليد المتعارف عليها في المجتمع السوري خلال السنوات القليلة الماضية، حيث فرضت الظروف الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والثقافية الجديدة على السوريين التعامل بطريقة مختلفة مع هذا الواقع الجديد.

وقد أثرت الظروف الحالية التي تمر بها سوريا على مختلف مجالات الحياة، حيث يبدو ذلك جلياً من خلال ظهور موضات جديدة وغريبة لم يألفها السوريون من قبل سواءً بالنسبة لعادات الزواج والطلاق أو بما يخص الحياة الاجتماعية عموماً.

وبحسب تقارير محلية فإن هناك موضة جديدة انتشرت بشكل كبير بين الفتيات المقبلات على الزواج وتحولت هذه الموضة إلى ترند في سوريا خلال الفترة الحالية.

وأوضحت التقارير أن الموضة هي “الزواج عبر الانترنت”، حيث أن نسبة كبيرة من حالات الزواج يكون فيها التعارف بين الفتاة والشاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وبينت أن وجود أهداف تضعها الفتيات عند الخوض في أحاديث جانبية مع الشبان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تكون رغبة معظم الفتيات هي التعارف على أحد الشبان المغتربين والزواج منه بهدف الخروج من البلاد التي أصبح فيها الوضع مأساوياً.

وأضافت التقارير نقلاً عن مرشدة اجتماعية سورية تأكيدها أن معظم الفتيات يطمحن اليوم للزواج إلى خارج سوريا، ومعظم الحالات يكون فيها التعارف بين الفتاة والشاب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأشارت الأخصائية أن هناك مجموعات وجروبات مخصصة على موقع “فيس بوك” من أجل التعارف بين الشباب والفتيات، حيث أصبح الأمر بمثابة ظاهرة وموضة جديدة انتشرت بشكل غير مسبوق في سوريا مؤخراً.

وحذرت الأخصائية من خطورة انتشار هذه الظاهرة بشكل أكبر، مشيرة أننا أمام واقع جديد مختلف كلياً، حيث من الممكن أن يندثر مفهوم الزواج التقليدي بعد عدة سنوات في حال استمرت الظاهرة بالانتشار أكثر فأكثر.

اقرأ أيضاً: موضة نسائية غريبة تصبح ترند في سوريا والشباب الذكور يقبلون عليها أكثر من الفتيات (فيديو)

ونوهت إلى أن خطورة توسع انتشار هذه الظاهرة إلى أن معظم حالات الزواج التي تمت بعد التعارف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كان مصيرها الفشل.

وأرجعت سبب فشل تلك العلاقات إلى أن الطرفين عند التعارف عبر الانترنت يظهران أجمل ما لديهما، وحين تصبح العلاقة مباشرة ويومية بينهما تبدأ المشاكل بالظهور وتبدأ العيوب التي حاول الطرفان إخفائها في مرحلة ما قبل الزواج.

بدورها قالت إحدى الفتيات التي تزوجت بعد تعرفها على زوجها عن طريق التواصل بينهما والتعارف عبر موقع “فيس بوك” إنها تشجع الفتيات على هذا النوع من الزواج.

ولفتت إلى أن علاقتها بزوجها مستمرة منذ أكثر من 5 سنوات دون حدوث أي مشاكل تذكر بين الطرفين، مستدركة بالقول أن أهم ما في المسألة إلى حسن اختيار الفتاة لشريك حياتها وأن تفكر بالمنطق والعقل لا بالعاطفة قبل أن تتخذ قرار الزواج من شخص تعرفت عليه عبر الانترنت.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: