أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 10 سبتمبر/ أيلول ارتفـ.ـاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السـوق السـ.ــورية السـوداء في البـ.ـلاد، وذلك بالتزامن مع استقـ.ـرار سعر مبيع غـ.ـرام الذهب بحسب النشرة الرسمـ.ـية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

وجاء هـ.ـذا الارتفاع بأسعار الذهب في السـ.ـوق السورية السـ.ـوداء تزامناً مع تغيـ.ـرات عديدة طرأت على سعـ.ـر صرف الليـ.ـرة السورية وأسعار الـ.ـذهب في الأسواق العـ.ـالمية مساء هذا اليوم.

وتأثرت أسعـ.ـار الذهب محـ.ـلياً بشكل واضـ.ـح بانخفـ.ـاض قيمة الليـ.ـرة السـ.ـورية إلى مستويات جـ.ـديدة مسـ.ـاء اليـ.ـوم أمام مختلف العمـ.ـلات العربية والأجـ.ـنبية.

ولامـ.ـس سعر صرف الليرة السورية مساء اليـ.ـوم حدود الـ 3500 ليرة سـ.ـورية للدولار الواحد، مما أدى إلى ارتفـ.ـاع أسعار الذهب على الصعيد المحلي.

كمـ.ـا تأثرت أسعار الـ.ـذهب في الأسواق المحـ.ـلية بشكل ملحـ.ـوظ بالارتفـ.ـاع الذي شهدته أسعار الذهب على الصـ.ـعيد العالمي بعد ظهـ.ـر اليوم.

وبلغ سعر أونصة الذهب مساء اليوم حدود الـ 1800 دولار للأونـ.ـصة الواحـ.ـدة، وذلك بعد أن شهد سعرها انخفاضاً واضـ.ـحاً مساء الأربعاء وصبـ.ـاح يوم الخـ.ـميس.

ووفقاً للمتغيرات آنفة الذكر، سجّـ.ـل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السـ.ـوق السـ.ـورية الحـ.ـرة مساء اليوم أرقاماً عند حدود 177 ألف ليرة سورية.

فيما سجّـ.ـل سـعـ.ـــر مبيع غــرام الذهب من عيـار 21 قيـراطاً في آخر نـ.شـرة رسمية صـ.ــادرة عن جمـعية الصـ.ـاغة في  العاصمة دمشق أرقامـاً عنـ.ـد مستـويات الـ 170 ألـف ليـ.ـرة ســ.ـورية.

وبحسب ما سـ.ـبق بات الفـ.ـارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمـ.ـي وسعر في السوق السـ.ـوداء نحو 6 آلاف ليـ.ـرة سورية، وذلك وسط توقعـ.ـات بمزيد من الارتفـ.ـاع بأسعار الـ.ـذهب محلياً خلال الفـ.ـترة المقـ.ـبلة.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السوق الســورية اليـوم الجمعة 10 سبتمبر/أيلول 2021 كما جاءت في النـ.ـشـــرة الـصـ.ــادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّـل سـعــر غــرام الذهب من عيــار 21 قـيــراطاً: 170.000 ليــرة ســـورية بالـنســبة للمبيــع، و 169.500 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الـذهب من عيــار 18 قـيــراطاً: 145.714 ليـــــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 145.214 ليــرة ســورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتـ.ـقال إلى أسعـ.ـار الذهب في السـ.ـوق السورية السـ.ـوداء أو كما يسميها البعض “السوق المـ.ـوازي”، فقـد سجّـ.ــل سعر مبيــع الغـ.ــرام الواحـ.ــد ارتفـ.ـاعاً ملحوظاً في سـوق العـ.ــاصمة دمشق وأسـواق مدينتي حــ.ــلب وإدلــ.ـب خلال فترة التـ.ـداولات المسائية لهـ.ـذا اليوم.

وفيما يلي أسعــــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الجمعة 10 سبتمبر/ أيلول 2021، وذلك حـسـب تـداولات الســـ.ـوق السـوداء في البـ.ـلاد:

سـجّـ.ـل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـــد مـن عيــار 21 قـيــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ــذا اليـــوم نحو 177.000 ليـــرة سـ.ـــورية، و 151.500 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غـرام الـ.ــذهب مــن عيار 21 قـيــراطاً، في أسـواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 176.720 ليـرة ســـورية، و 151.380 ليـرة ســورية لكل غــرام مـن عيـار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعـر مبيـع غرام الذهب في أسـواق محـافظة إدلب والمـنطقة الشـمـ.ــالية التـابعة لـها مساء هـذا اليــوم نحو 176.000 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 151.120 ليـــرة سـورية للغــرام مـن عيــار 18 قـيـــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: