أخر الأخبار

موضة نسائية غريبة تصبح ترند في سوريا والشباب الذكور يقبلون عليها أكثر من الفتيات (فيديو)

موضة نسائية غريبة تصبح ترند في سوريا والشباب الذكور يقبلون عليها أكثر من الفتيات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الظواهر والموضات الغربية في الشارع السوري، حيث لم يألف السوريون رؤية العديد من الموضات والصيحات من ذي قبل في سوريا، لكن هذا لأمر بدأ يأخذ منحى مختلف كلياً خلال السنوات القليلة الماضية رغم تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

ومن بين أبرز الموضات التي انتشرت بكثرة في سوريا مؤخراً، هي موضة وضع الحلي والحلق في أماكن متعددة من الجسم من أجل جذب الانتباه أكثر، بالإضافة إلى انتشار موضة “البرونزاج” ومحاولة إعطاء الجسد لوناً برونزياً من خلال التعرض لأشعة الشمس، لاسيما على شواطئ البحر.

وبحسب تقارير محلية فإن هذه الموضات تعتبر أمراً اعتيادياً في حال اقتصارها على السيدات أو الفتيات اللاتي يفضلن وضع الحلي والحلق في أماكن متعدد من الجسم، فضلاً عن تفضيل بعضهن أن يكتسب جلدهم اللون البرونزي المميز والظهور بأبهى حلة، لكت الغريب في الأمر هو أن الشباب الذكور باتوا اليوم ينافسون الفتيات على اللاحق بركب تلك الموضات.

وأوضحت التقارير أن الشباب الذكور أصبحوا اليوم يلحقون بركب الترند بالنسبة للموضات حتى أكثر من السيدات والفتيات وبشكل ملحوظ جداً.

وأضافت أن رؤية شباب ذكور يضعون الحلق في آذانهم أو أنوفهم أو حواجبهم أصبح منظراً يكاد يكون مألوفاً بالنسبة للعديد من السوريين الذين أصبحوا يرون هذه المظاهر في الأماكن العامة بعد أن كانت هذه الموضات تعرف بأنها موضات نسائية لا تلقى رواجاً بين الشباب الذكور.

وحول أسباب انتشار هذه الظواهر بين الشباب الذكور في الآونة الأخيرة، أشارت خبيرة في مجال التجميل أن الأمر بات منتشراً بكثرة في سوريا، حيث أرجعت ذلك إلى الحالة النفسية التي يعيشها الشباب السوريين لذلك يحاولون الهروب من واقعهم من خلال خوض تجارب غريبة وغير مألوفة.

اقرأ أيضاً: سعرها 700 مليون ليرة سورية.. هل ظهرت سمكة الملوك الشفافة في المياه السورية (فيديو)

ونوهت الخبيرة إلى أنها حين سألت عدد من الشباب عن سبب إقبالهم على موضة وضع الحلي والحلق في أماكن متعددة من الوجه مثلاً، كانت الإجابات متفاوتة، وفق وصفها.

ونوهت إلى أن هناك قاسم مشترك بين جميع الشباب، حيث تبين من خلال إجابتهم أنهم يريدون الظهور بمظهر مختلف داخل المجتمع بحثاً عن إطلالة مميزة ومختلفة.

وأما بالنسبة لانتشار موضة عمل “البرونزاج” بين الشباب السوريين، فتشير التقارير إلى أن الأمر متعلق أيضاً برغبة الشباب بالخروج من واقعهم الحالي عبر تجربة أنواع مختلفة سواءً من الموضات أو حتى تجربة أشياء غريبة أخرى.

وختمت التقارير حديثهم أنه في ظل انتشار العديد من الموضات النسائية الغريبة بين الشباب الذكور في سوريا، فإنه يمكن القول أن ذلك يشكل ظاهرة جديدة غير مسبوقة في سوريا، وهي ظاهرة السير بركب الترند مهماً كان غريباً أو غير مناسب للمجتمع السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: