أخر الأخبار

قصر المليار دولار والغرفة بـ 10 ملايين دولار.. تقرير عن قصور الأسد وعائلته وحياتهم المترفة (فيديو)

قصر المليار دولار والغرفة بـ 10 ملايين دولار.. تقرير عن قصور الأسد وعائلته وحياتهم المترفة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت تقارير لوسائل إعلام غربية معلومات وتفاصيل جديدة حول القصور التي يملكها “بشار الأسد” وزوجته، بالإضافة إلى كشفها المستور حول حياة الترف والبذخ التي تعيشها عائلته والمقربين منه في الوقت الذي يرزح فيه شريحة واسعة من السوريين تحت خط الفـقـ.ـر.

وضمن هذا الإطار، سلط تقرير لصحيفة “ميرو” البريطانية الضوء على الحياة التي يعيشها الأسد وعائلته في قصورهم، منوهة أنهم يعيشون في عالم آخر بعيد كل البعد عن المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب السوري.

وأفاد التقرير أن الأسد وعائلته وأبناءه لديهم العديد من القصور جميع أنحاء سوريا، حيث من غير المعروف بالضبط بأي قصر يعيشون حالياً.

ولفتت الصحيفة إلى أن المعلومات التي حصلت عليها من مصادر مقربة من الأسد، تؤكد بأنه وعائلته يعيشون حياة الرفاهية مع القصور والطائرات الخاصة وثروة هائلة لا تعد ولا تحصى وتقدر بمليارات الدولارات.

ونوهت إلى أن مظاهر أسلوب حياة الأسد وعائلته الفخم يمكن ملاحظته بشكل رئيسي حين النظر إلى قصر الشعب الرئاسي بدمشق والذي يستخدم لاستضافة المؤتمرات والاجتماعات مع المسؤولين والقادة الأجانب.

وبحسب التقرير فإن الكثير من الوثائق فإن القصر الرئاسي الذي صممه المهندس المعماري الياباني “كينزو تانغو” قد كلف بناءه مليار دولار أمريكي.

وأشارت الصحيفة في سياق حديثها إلى أن القصر تم الانتهاء من بناءه على يد المهندس الياباني عام 1990 في عهد “الأسـ.ـد الأب”.

فيما أكدت مصادر متطابقة أن بشار الأسد وعائلته لا يعيشون في هذا القصر، منوهة أن القصر هو مكان للعمل بينما العائلة تعيش في مكان آخر.

وكشفت كذلك الأمر أن رخام الغرفة الواحدة في القصر قد كلف 10 ملايين دولار، هذا دون الحديث عن اللوحات الكبيرة على الجدران.

اقرأ أيضاً: مكسيم خليل يسأل والجمهور يتوقع: ماذا سيفعل فرات مع أخيه عاصي..؟ (فيديو)

ووفقاً للتقارير فإن كل غرفة في القصر تضم 125 ألف بلاطة رخامية فاخرة، حيث يصل سعر البلاطة الواحدة 85 دولار أي ما يعادل 1.6 مليون دولار للغرفة الواحدة.

ونوهت إلى أن ذلك يتزامن مع وجود ثروة هائلة يمتلكها الأسد وعائلته، مشيرة إلى أن حجم الثروة لا يمكن تقديره نظراً لأن العائلة تخفي هذا الأمر عبر شبـ.ـكات منظمة تنتشر في معظم دول العالم.

وبحسب التقارير فإن عائلة الأسد ربما تسكن حالياً في قصر مخفي شديد الحماية بالقرب من مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

ولفتت إلى أن ذلك القصر على الأرجح تم إنشاؤه في مكان يؤمن خطة لهـ.ـروب العائلة خارج البلاد في حال تطلب الأمر ذلك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: