أخر الأخبار

“حالة نادرة”.. عراقي لم ينم منذ أكثر من عشرين عاماً.. إليكم قصته! (فيديو)

“حالة نادرة”.. عراقي لم ينم منذ أكثر من عشرين عاماً.. إليكم قصته! (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

منذ نحو عشرين عاماً لم يتمكن “سعد نعيم جبار” من النوم لأكثر من 15 دقيقة متواصلة، في حالة غريبة لا تحدث إلا نادراً.

وحول أسباب الحالة الغريبة، يقول ابن عم سعد، واسمه “محمد داهي” في حديث لمنصة “NRT عربية” إن سعد تعرض لحـ.ـادثة لا تزال مجهولة حتى اللحظة، وذلك أثناء عمله في الجيش العراقي.

وأشار “محمد” في معرض حديثه إلى أن “سعد” لا يستطيع النوم منذ نحو عشرين عاماً بشكل طبيعي، مؤكداً أنه لا ينام أكثر من خمسة عشر دقيقة متواصلة.

ونوه “محمد” أن عائلة “سعد” حاولت عـ.ـلاجه بشتى الطرق والوسائل المتاحة، بما في ذلك أخذه إلى أطباء وروحانيين كذلك الأمر، لكن دون أي فائدة.

فيما أكد “سعد” أن الحالة التي تلازمه تعود نتيجة أمر حصل معه أثناء خدمته في الجيش العراقي، لكن دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية عن الأمر الذي حدث معه.

ولفت “سعد” أن بعض الأطباء الذين شاهدوا حالته أبلغوه بوجود تلـ.ـف في الدماغ يؤدي إلى عدم قدرته على النوم بشكل متواصل، فيما قال آخرون أن عدم القدرة على النوم ترجع إلى مـ.ـرض نفسي يعـ.ـاني منه “سعد”.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج آخر الدراسات حول الحالات المشابهة لحالة “سعد” تشير إلى أن الأشخاص الذين لا يشعرون بالرغبة في النوم مطلقاً لديهم حالة تسمى “متـ.ـلازمة مورفن”.

اقرأ أيضاً: بمبادرة من برنامج “عمران”.. الشاب السوري الذي أبهر الجميع بصوته يعود إلى مقاعد الدراسة (فيديو)

وبحسب الدراسات فإن هذه الحالة لا تسبب المـ.ـوت للأشخاص الذين يعـ.ـانون منها كما يحدث عند حـ.ـرمان الأشخاص العاديين من النوم لمدة عشرة أيام متواصلة.

وأكد الباحثون أن الأشخاص المصـ.ـابين بهذه الحالة لا تصـ.ـيبهم أعراض قلة النوم العادية مثل ضعف الذاكرة أو القدرات المعرفية أو التركيز.

لكن الباحثين أكدوا في الوقت ذاته أن مـ.ـرضى هذه المتـ.ــلازمة لديهم أعراض أخرى مثل ارتــ.ـجـاف الأعضاء وفرط الحركة العضلية، وذلك نظراً لأن هذه الحالة تؤثر سلباً على عمل الجهاز العصبي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: