أخر الأخبار

سعر جديد لليرة السورية والتركية مع ارتفاع كبير في أسعار الذهب عالمياً اليوم | الثلاثاء 24/3/2020

سعر صرف الليرة السورية

واصلت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 24 آذار/ مارس 2020، انخفاضها وسجلت تراجعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1240 في العاصمة السورية دمشق، و 1230 في محافظة حلب، إذ انخفضت بمقدار 30 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات يوم أمس.

كما سجّلت سعر 189 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 187 في مدينة حلب، و 330 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فقد ارتفعت بشكل كبير مع افتتاح تداولات اليوم، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1585.83 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 13.89 دولار أمريكي.

في حين سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 46737 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 54526 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فتشهد تراجعاً ملحوظاً وغير مسبوق في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، في الأسابيع القليلة الفائتة.

حيث تخطت عتبة 6.60 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد خلال تداولات يوم أمس، وهو أدنى سعر تصل إليه الليرة التركية.

لكنها تحسنت بشكل طفيف مع افتتاح تداولات اليوم، وسجلت سعر 6.52 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، بعد استقرارها جزئياً عند مستويات 6.55 خلال الأيام الماضية.

أما بالنسبة لسعر الليرة التركية فنياً بعيداً عن تداعيات انتشار “كورونا”، فإن الليرة التركية من المفترض أن تكون عند مستويات 6.20 مقابل الدولار الأمريكي، وذلك حسبما أشار الخبراء في مجال الاقتصاد.

وقد توقعوا مزيداً من الهبوط في سعر صرف الليرة التركية خلال الأسابيع القادمة، نظراً لتأثر الاقتصاد العالمي بالمجمل بتداعيات انتشار “كورونا”.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

سعر جديد لليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: