أخر الأخبار

بمبادرة من برنامج “عمران”.. الشاب السوري الذي أبهر الجميع بصوته يعود إلى مقاعد الدراسة (فيديو)

بمبادرة من برنامج “عمران”، الشاب السوري الذي أبهر الجميع بصوته يعود إلى مقاعد الدراسة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لم يكن الشاب السوري “أحمد الخطاب” يظن أن عمله في جـ.ـوف السواد داخل حـ.ـراقات النفط في الشمال السوري سيكون سبباً في تغيير نمط حياته كلياً.

لم يتخيل “أحمد” في يوم من الأيام أن عمله خلف سواد الفحم سيقوده نحو نور العلم والمعرفة مجدداً بعد أن ترك مقاعد الدراسة نتيجة سوء الأوضاع المعيشية وحاجته للعمل.

قصة “أحمد” بدأت حين تفاجئ مقدم برنامج “عُمران” الذي يبث على قناة “قطر” أثناء إعداد إحدى الحلقات التي يتم تصويرها شمال سوريا، بصوت شاب شـ.ـجي يصدر من إحدى حـ.ـراقات تكرير النفط البدائية وهو ينشد “الفكر يا إنسان”.

صوت “أحمد” الجميل أذهل مقدم البرنامج “سوار الذهب” وجعله يتأثر كثيراً، وبعد أن اقترب أكثر منه وتحدث إليه، طلب منه أن ينشد أنشودة أخرى، فأنشد الشاب أنشودة “موطني” التي جعلت المقدم يتأثر لدرجة البكـ.ـاء.

وعلق “سوار الذهب” حينها وعيناه مليئة بالدموع قائلاً: “شاب لطـ.ـخ الوطن أحلامه بالسواد ومازال ينشد له”.

الفيديو تداوله ملايين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وترك أثراً كبيراً، نظراً للظروف التي يعـ.ـاني منها الأطفال في الشمال السوري، واضـ.ـطرارهم لترك مقاعد الدراسة من أجل العمل وتأمين لقمة العيش.

بعد أن اكتشف برنامج “عُمران” موهبة “أحمد” عن طريق الصدفة أثناء عمله في ظروف صـ.ـعبة داخل أحد حـ.ـراقات تكرير النفط الخـ.ـام شمال سوريا، بادر البرنامج إلى إعادة الشاب إلى مقاعد الدراسة مع الاستفادة من منحة خاصة كتشجيع له.

وسيتمكن “أحمد” من تحقيق أحلامه وتطلعاته بإكمال تعليمه، وذلك بعد أن قرر فريق البرنامج التكفل بمصاريف دراسته.

وسيمنحه فريق البرنامج دخلاً يعادل الدخل الذي كان يحصل عليه من عمله في حـ.ـراقات تكرير النفط البدائية، وذلك بعد الاستماع إلى قصته واكتشاف موهبته وجمال صوته.

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى الدول عالمياً وعربياً.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

كما سيساعد البرنامج الشاب “أحمد” على صـ.ـقل موهبته التي أذهلت جميع من استمع إلى صوته وشاهد الفيديو الذي لاقى رواجاً واسعاً خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

في المقابل تعهد الشاب “أحمد” بأنه سيعمل بجد ونشاط على تغيير وضعه وإكمال دراسته، وذلك كوعد قطعه على نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن الفيديوهات المتداولة هي ضمن حلقات برنامج “عُمران”، وهو برنامج إنساني اجتماعي تم تصويره مؤخراً داخل سوريا، وتحديداً في المناطق الشمالية المحررة.

ويسلط البرنامج الذي يقدمه المذيع السوداني والمعلق الرياضي في قنوات بين سبورت “سوار الذهب” الضوء على عمـ.ـالة الأطفال في الشمال السوري المحرر بالدرجة الأولى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: