أخر الأخبار

شاب يصبح من الأثرياء بعد عثوره على كنز ثمين باستخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بالدين (فيديو)

شاب يصبح من الأثرياء بعد عثوره على كنز ثمين باستخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بالدين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حين يبتسم القدر والحظ لأحد الأشخاص فإن سيحظى بصيد ثمين أو كنز كبير لا تقدر قيمته بثمن عن طريق الصدفة المحضة، وهو ما حصل مع أحد الشبان بالفعل، حيث عثر على كنز تاريخي مهم وكميات من الذهب عبر استخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بالدين.

وبحسب تقارير صحفية فإن قصة الشاب أقرب إلى الخيال، حيث أنه عثر على الكنز التاريخي بعد أيام قليلة من شراء الكشف عن المعادن دون أن يملك ثمنه فعوضه القدر أضعاف مضاعفة بعد أن قرر العمل في مجال البحث عن الكنوز والدفائن.

وأوضحت أن الشاب عثر على الكنز في أول رحلة له قام بها للتنقيب عن الذهب والكنوز بعد شراء الجهاز مباشرةً، مشيرة إلى أن الحظ ابتسم له وعثر على كنز ثمين يعود إلى حقبة زمنية تعود إلى مئات السنين، وفقاً للتقديرات الأولية للمؤرخين الذي فحصوا محتويات الكنز.

وبينت التقارير أن الخبراء الذين عاينوا محتويات الكنز، أشاروا إلى أن الخنـ.ـجر الذي تم العثور عليه، بالإضافة إلى القطع الذهبية يعود تاريها إلى الحقبة التي سبقت “حقبة الفايكنغ”.

ولفتت أن الشاب عثر على الكنز من خلال جهاز كشف المعادن استخدمه في بستان لأحد أصدقائه، وذلك في أول رحلة تنقيب استكشافية لتجريب الجهاز بعد شرائه بالدين.

وحول محتويات الكنز، أشارت التقارير إلى أن الشاب عثر على خنـ.ـجر بجانبه جرة فخارية مملوءة بميداليات ذهبية تم دفنها في المكان منذ ما يقارب الـ 1500 عام، بحسب الخبراء.

وقال الشاب في حديث لوسائل إعلام غربية إنه قرر الخروج لتجربة الجهاز، فقرر أن يبدأ من بستان صديق له من أجل أن لا يضيع وقتاً طويلاً في حال تجريب جهاز كشف المعادن في مكان بعيد.

وأوضح أنه أثناء سيره في حقل صديقه بدأ الجهاز يرسل إشارات وصوت إنذار بدأ يعلو شيئاً فشئياً في نقطة معينة داخل الحقل.

ونوه “الشاب” أنه حدد النقطة التي أطلق فيها الجهاز إشارة وصوت مرتفعاً، وقام بعد ذلك ببدء الحفر في ذلك المكان، وفق وصفه.

اقرأ أيضاً: تقنية حديثة فريدة من نوعها تحول المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء يمكن ربح أموال من خلالها!

وأضاف الشاب أنه حفر قليلاً لتظهر له قطعة معدن مختفية المعالم، وبعدها تابع الحفر ليظهر له خنـ.ـجر قديم مصنوع من الذهب.

ولفت الشاب الدانماركي إلى أنه لم يكتف بهذا القدر من الحفر، وأصر على المتابعة لأن الجهاز لا يزال يصدر إشارات قوية في ذات المكان.

ووفقاً للشاب فإن وبعد متابعة الحفر توصل إلى جرة فخارية مليئة بالميداليات المصنوعة من الذهب الخالص والتي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

وأشار الخبراء إلى أن هذا الكنز يعتبر أكبر كنز يتم العثور عليه في تاريخ الدانمارك، وذلك نظراً لضخامة القطع الذهبية وقيمتها ووزنها الكبير، الأمر الذي سيجعل الشاب من الأثرياء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: