أخر الأخبار

الليرة السورية لا تتوقف عن الانخفاض وتنهار بشكل متسارع أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا

الليرة السورية لا تتوقف عن الانخفاض وتنهار بشكل متسارع أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 4 مايو/ أيار 2023 مزيداً من التدهور والانخفاض في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم مستويات قياسية جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد.

ولم تتوقف الليرة السورية طيلة السبعة أيام الماضية عن التراجع والانخفاض أمام الدولار، حيث انخفضت بمقدار ألف ليرة سورية كاملة لكل دولار في بعض المحافظات.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 8400 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وتعتبر هذه المستويات أدنى سعر صرف تسجله الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في تاريخها على الإطلاق منذ بدء تداولها عام 1919 م.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه العديد من المصادر المحلية على أن سعر الصرف المتداول في النشرات حتى في السوق الموازي هو سعر وهمي وغير حقيقي.

وأكدت المصادر أن سعر الصرف الحقيقي الذي يباع فيه الدولار في أسواق العاصمة دمشق تجاوز اليوم حدود الـ 9 آلاف ليرة سورية للدولار في وجد من يبيعه.

وبحسب معظم المحللين والمراقبين للوضع الاقتصادي في سوريا فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتسجيل مزيد من الانخفاض وبشكل كبير خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الخميس 4 أيار 2023 فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق إلى مستويات أعلى من حدود الـ 8400 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2204

مبيع: 2234

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 424

مبيع: 431

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2277

مبيع: 2307

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية لا تتوقف عن الانخفاض
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا صباح اليوم مع تراجع قيمة الليرة السورية، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم إلى مستوى تاريخي جديد لم يسبق أن وصل إليها من ذي قبل.

اقرأ أيضاً: أقدم مخطوطة للتوراة أصلها سوري واختفت لقرون عديدة تعرض للبيع بسعر خيالي في مزاد علني (فيديو)

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من حدود الـ 480 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أغلب المحافظات اليوم صباحاً.

وترافق ذلك مع وصول أسعار الذهب على المستوى العالمي صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2015 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: