أخر الأخبار

محسن غازي ينتقد الإعلام السوري ويوجه رسالة هامة إلى الفنانين السوريين المعارضين!

محسن غازي ينتقد الإعلام السوري ويوجه رسالة هامة إلى الفنانين السوريين المعارضين!

طيف بوست – فريق التحرير

وجّه نقيب الفنانين السوريين “محسن غازي” انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام في سوريا، وذلك في أول ظهور إعلامي له منذ أن تولى منصب نقيب الفنانين السوريين خلفاً للفنان والممثل السوري الراحل “زهير رمضان” الذي شغل هذا المنصب لمدة 7 سنوات.

وقال نقيب الفنانين الجديد في مقابلة إذاعية أجراها عبر برنامج “المختار” الذي يبث على أثير إذاعة “المدينة إف إم” المحلية، إن البسطات المنتشرة في الشوارع أعطت المطرب السوري حقه أكثر من وسائل الإعلام.

ورفع “غازي” من سقف انتقاده لوسائل الإعلام السورية، حيث اتهمها بتعمد ظلم الفنانين السوريين بشكل كبير وتهميشيهم وعدم منحهم المساحة الكافية التي تخولهم الظهور.

وأوضح أن الإعلام السوري تزامناً مع ما سبق قام بمنح حيز كبير للفنانين الوافدين إلى البلاد، نظراً لأن ذلك يعطي القناة أو وسيلة الإعلام رواجاً أكبر، على حد تعبيره.

واعتبر “غازي” في سياق حديثه أن مهـ.ـرجان الأغنية السورية تحول من مهرجان للاهتمام بالمواهب إلى حفلٍ تأبيني لدفـ.ـن تلك المواهب التي كانت تمـ.ـوت مع انتهاء المهرجان، حسب وصفه.

ولفت نقيب الفنانين الجديد إلى أن المطرب السوري يعاني من الفـ.ـقر الشديد والعوز، وليس بمقدوره أن يقوم بإنتاج أغانيه الخاصة كما هو الحال مع بعض الفنانين العرب، الأمر الذي يمنـ.ـع المطرب السوري من أن يصبح نجماً.

وضمن هذا الإطار، أكد “غازي” أن نقابة الفنانين السوريين ستقدم في جدول عملها القادم دليلاً تعريفياً لشركات الإنتاج بهدف أن تعرفها على الفنانين غير المعروفين من أجل أن تتمكن من خلـ.ـق فرص عمل لهم في قادم الأيام.

أما بالنسبة لموقفه من الفنانين المعارضين، فوجه “غازي” رسالة إلى الفنانين السوريين الذي سبق أن أعلنوا معارضتهم للنظـ.ـام السوري، مشيراً إلى أنه سيتعامل معهم بطريقة مختلفة عن الأسلوب الذي تعامل به نقيب الفنانين السابق “زهير رمضان” معهم خلال السنوات الماضية.

وأوضح “غازي” أن نقابة الفنانين السوريين خلال الفترة القادمة ستعمل على الفصل بين المواقف السياسية للفنانين وعملهم الفني.

وأكد نقيب الفنانين الجديد أن النقابة لن تقوم بفصل أي من الفنانين السوريين بناءً على مواقفهم السياسية.

وأشار “غازي” في ختام حديثه خلال المقابلة أن نقابة الفنانين ليست “محكمة” حتى تقوم بإصدار الأحكام بحق الفنانين، مبيناً أن عمل النقابة سيتركز على الجانب الفني.

وتولى “محسن غازي” منصب نقيب الفنانين قبل أيام بعد أن بقي هذا المنصب شاغراً منذ السابع عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021 بعد وفـ.ـاة نقيب الفنانين السابق، الفنان “زهير رمضان” الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2014.

اقرأ أيضاً: ميرنا شلفون وعبد الفتاح المزين ينضمان لقائمة الفنانين المشتكين وينتقدان تردي الأوضاع في سوريا

تجدر الإشارة إلى أن نقيب الفنانين الراحل “زهير رمضان” كان قد أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية في سوريا، وذلك نتيجة القرارات التي اتخذها بحق زملائه الفنانين خلال فترة توليه هذا المنصب.

ومن أبرز تلك القرارات، فصل العديد من الممثلين من عضوية النقابة لأسباب متباينة، من أهمها مواقف الفنانين السيـ.ـاسية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: