أخر الأخبار

وداعاً للوقود وتكاليفه.. شاب عربي يبهر الجميع ويصنع سيارة تعمل على الماء (فيديو)

“وداعاً للوقود وتكاليفه” شاب عربي يبهر الجميع ويصنع سيارة تعمل على الماء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عالمنا في الوقت الراهن، يسعى العديد من الشبان في منطقتنا العربية لإثبات أنفسهم ومدى القدرات التي يمتلكونها، وذلك من خلال تقديم ابتكارات واختراعات جديدة لا مثيل لها في مختلف المجالات.

ومن بين أبرز قصص النجاح التي تعد من أفضل الأمثلة التي يحتذى بها، هي قصة نجاح شاب عربي تمكن من صنع سيارة تعمل على الماء رغم ضعف الإمكانيات وعدم توفر المستلزمات.

وبحسب تقارير إعلامية عربية فإن الشاب الفلسطيني “عاطف عبد الرحمن شكوكاني” تكمن بعد جهود متواصلة استمرت لأكثر من سنتين من صنع سيارة تعمل على الماء دون الحاجة إلى الوقود.

وأوضحت التقارير أننا من الممكن أن نقول وداعاً للوقود وتكاليفه الباهظة في حال خرج هذا المنتج إلى الأسواق خلال الأعوام القادمة.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، قال الشاب إن ابتكاره الجديدة يتمثل في أن فكر في بادئ الأمر بطريقة للاستفادة من الما لإنتاج طاقة كهربائية دون الحاجة إلى التحليل الكيميائي.

ولفت إلى أنه نجح في تطبيق الفكرة على أرض الواقع، بالإضافة إلى أنه نجح في استغلال الحرارة والهواء والحركة كذلك الأمر في عملية إنتاج الطاقة اللازمة التي من الممكن أن تجعل السيارة تصل إلى الاكتفاء الذاتي بشكل كامل.

وأعرب الشاب في معرض حديثه عن رغبته بتسجيل هذا الابتكار على الصعيد الدولي، وأن يتم صناعة سيارة تعمل على الماء بمواصفات كاملة على أرض الواقع، مشيراً أن هذا الأمر بحاجة إلى تبني هذا الأمر وتمويله من قبل جهات عالمية.

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذا الابتكار هو الفائدة التي سيقدمها للبشر، حيث سيوفر عليهم كثيراً من الأموال التي تدفع ثمناً للوقود، بالإضافة إلى أن السيارات ستصبح صديقة للبيئة بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: مهنة غريبة تنتشر في عدة دول عربية ويجني من يتقنها آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وأكد الشاب كذلك الأمر أن فكرته مختلفة عن الأفكار السابقة بشكل كامل، منوهاً أن هذه الفكرة لم يسبقه إليها أحد من ذي قبل.

وأوضح أن مولد السيارة التي صنعها يختلف بشكل تام عن المولدات التقليدية المستخدمة في السيارات، مشيراً أن مولد السيارة التي ابتكرها أقرب إلى السيارات الكهربائية.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفاد الشاب إلى أن فكرة السيارة التي ابتكرها تستند إلى حل مشكلة المحروقات والتلوث في آن معاً، بالإضافة إلى أن الابتكار سيكون مناسباً جداً في حل المشكلة المستقبلية الكبيرة التي تؤرق كافة الدول العالمية والمتمثلة بنفاد النفط.

وختم الشاب حديثه أنه يطمح في الفترة القادمة إلى أن يصبح ابتكاره واقعاً، مشيراً أن الأمريحتاج إلى بعض الوقت نظراً لهيمنة شركات السيارات الكبرى على الأسواق في الوقت الحالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: