أخر الأخبار

سفير النظام في روسيا يتحدث عن إجراءات جديدة ستتخذها إدارة بايدن بشأن سوريا بعد فوز “الأسد” بالانتخابات!

سفير النظام في روسيا يتحدث عن إجراءات جديدة ستتخذها إدارة بايدن بشأن سوريا بعد فوز “الأسد” بالانتخابات!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى سفير نظام الأسد في العاصمة الروسية موسكو “رياض حداد” بتصريحات جديدة حول توقعات النظام بما يتعلق بالطريقة التي ستتعامل فيها إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مع تطورات الأوضاع في سوريا، لاسيما بعد فوز “بشار الأسد” بولاية رئاسية رابعة.

ورجّح سفير الأسد في روسيا أن تتجه الولايات المتحدة الأمريكية نحو اتخاذ إجراءات جديدة بحق النظام السوري خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إصرار نظامه على إجراء انتخابات الرئاسة السورية في موعدها المحدد على الرغم من الرفـ.ـض الأمريكي والأوروبي.

وأوضح “حداد” في مؤتمر صحفي عقده في وكالة “سبوتنيك” الروسية، يوم أمس الثلاثاء 1 حزيران/ يونيو 2021، أن الولايات المتحدة الأمريكية من المتوقع أن تفرض المزيد من العقـ.ـوبات على دمشق.

وذكر السفير التابع للنظام في موسكو أن المسؤولين في سوريا يتوقعون أن تفرض واشنطن حـ.ـزم جديدة من العقـ.ـوبات الاقتصادية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونوه أن الإجراءات الأمريكية الجديدة التي من المرجح أن تتخذ تأتي في إطار ردة الفعل الأمريكية على فوز رأس النظام السوري “بشار الأسد” في انتخابات الرئاسة الأخيرة التي جرى تنظيمها يوم السادس والعشرين من شهر أيار/ مايو الماضي.

وقال “حداد” في معرض حديثه للوكالة الروسية خلال المؤتمر الصحفي: “أنه لن يكون غريباً أن تستمر الولايات المتحدة الأمريكية بفرض المزيد من العقـ.ـوبات على سوريا”.

وزعـ.ـم سفير النظام في روسيا أن سبب استمرار الإدارة الأمريكية في نهجها هذا بخصوص التعامل مع الأوضاع في سوريا، هو الانتـ.ـصار المقنع لـ”بشار الأسد” في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: صحيفة لبنانية تحسـ.ـم الجـ.ـدل بشأن الحالة الصحية لـ”حسن نصر الله”

وقد جاءت تصريحات سفير النظام في روسيا بعد أيام قليلة من إعلان “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد عن فوز “بشار الأسد” بمنصب رئيس الجمهورية السورية لولاية رابعة بعد أن حصل على نسبة 95.1 من أصوات الناخبين في انتخابات صورية جرى تنظيمها وسط رفـ.ـض محلي ودولي.

وكانت عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية قد أعلنت رفضها القاطع للانتخابات التي أصر نظام الأسد على إجراءها ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرته.

واعتبرت كبرى الدول في العالم، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا أن تلك الانتخابات من غير الممكن أن تكون نزيهة وديمقراطية، حيث تم وصفها بالمسرحية والمهـ.ـزلة.

اقرأ أيضاً: “تطورات متسارعة”.. ما حقيقة وصول حشود عسكرية تابعة لنظام الأسد وحلفائه إلى محيط إدلب؟

من جانبها أكدت روسيا استمرار دعمها لنظام الأسد خلال المرحلة المقبلة، حيث أرسل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” رسالة تهنئة للأسد عبر خلالها عن دعم القيادة الروسية لخيار الشعب السوري، وفق ما جاء في بيان صادر عن الرئاسة الروسية “الكرملين”.

فيما علق مجلس الاتحاد الروسي على موقف دول الغرب الرافـ.ـض لنتائج الانتخابات الرئاسية في سوريا بالقول: “إن موقف الدول الغربية من انتخابات الرئاسة في سوريا يوجـ.ـه ضـ.ـربة لعملية التسوية السلمية السورية ويعد تدخلاً في شؤون البلاد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: