أخر الأخبار

صحيفة لبنانية تحسـ.ـم الجـ.ـدل بشأن الحالة الصحية لـ”حسن نصر الله”

صحيفة لبنانية تحسـ.ـم الجـ.ـدل بشأن الحالة الصحية لـ”حسن نصر الله”

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أنباءً متـ.ـضاربة حول الحالة الصحية للأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله”.

وللوقوف على مدى صحة الأنباء المتداولة، نشرت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، تقريراً حسمت من خلاله الجدل حول الحالة الصحية لـ”حسن نصر الله”، نـافية جميع الشـ.ـائعات التي تحدثت عن تدهـ.ـور صحته.

ونقلت الصحيفة، اليوم الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران عن مصادر وصفتها المقربة من “نصر الله”، أنه مصـ.ـاب بتحسس طبيعي والتهاب رئوي.

وأضافت المصادر: “الطقس الجاف سيساعده (نصر الله) في الشـ.ـفاء، بالإضافة إلى المضـ.ـادات الحيوية، بحسب تقاطع آراء الأطباء”.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن ذات المصدر أن “نصر الله” يخـ.ـضع لمعـ.ـاينة مباشر من الطبيب المختص، مؤكداً أن حالته الصحية لا تستدعي نقله إلى المستشـ.ـفى.

وبحسب معلومات حصلت عليها صحيفة “الجمهورية” فإن نصر الله مازال مستمر في عمله ويواكب الملفات الني يُعنى بها، وذلك بشكل مدروس عبر هاتف داخلي.

ونوهت الصحيفة في تقريرها إلى أن “نصر الله” يقوم بإجراء المحادثات الهاتفية مع المسؤولين الحزبيين المقربين منه إلى حد كبير، وذلك كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

ولفتت الصحيفة أن مسؤولاً في الحزب اتصل بنصر الله منذ يومين، واطمئن على وضعه الصحي شخصياً، داعياً إلى إهمـ.ـال الشـ.ـائعات التي تم تداولها خلال الساعات الماضية بهـ.ـدف التشـ.ـويش، حسب كلامه.

وقبل عدة أيام، وتحديداً يوم السابع والعشرين من شهر مايو/ أيار الماضي، تحدث نائب الأمين العام لـحزب الله “نعيم قاسم” عن تعـ.ـرض “نصر الله” لوعـ.ـكة صحية خلال خطابه السنوي الأخير الذي ألقاه بمناسبة انسـ.ـحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000.

اقرأ أيضاً: “تطورات متسارعة”.. ما حقيقة وصول حشود عسكرية تابعة لنظام الأسد وحلفائه إلى محيط إدلب؟

وأوضح “نعيم قاسم” في تصريحات خلال لقاء مع موقع “العهد” الإخباري، أن “نصر الله” أصـ.ـابه عارض صحي طـ.ـارئ خلال الأيام السابقة، وكان يحتاج إلى 48 أو 72 ساعة للشـ.ـفاء منه.

ونوه إن عدم ظهور “نصر الله” في تلك المناسبة كان سيترك العديد من إشارات الاستفهام، لذلك تم اتخاذ قرار بظهوره، وكان من الأفضل أن يطل “نصر الله” على الرغم من عدم شفـ.ـائه بالكامل، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن اتفاق بين “الجولاني” والاستخبارات البريطانية بعد لقاء بين الطرفين في إدلب.. إليكم تفاصيله!

تجدر الإشارة إلى أن “نصر الله” ظهر يوم الخامس والعشرين من شهر مايو/ أيار الفائت في خطاب متلفز تحدث خلاله عن التطورات التي شهدتها “غزة”، حيث قال: “كنت منذ اللحظة الأولى للأحداث في فلسطين وقطاع غزة أراقـ.ـب بشكل دقيق ما يجري هناك”.

وقد بدا التعـ.ـب واضحاً على “نصر الله” خلال إلقاء ذلك الخطاب، مما جعل قيادة الحزب تعمم على مؤسساتها والهيئات التابعة لها أن “نصر الله بخير ولا داعي للقـ.ـلق، وأن وعكته الصحية تنحـ.ـصر في إطار التحـ.ـسس الربيعي لا أكثر ولا أقل، مؤكدة عدم وجود أي خطـ.ـورة على حياته.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: