أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق الموازي أو ما يسمى “السوق السوداء” بنحو 1850 ليرة سورية للغرام الواحد بالمقارنة مع السعر المسجل مساء يوم أمس.

فيما بقي السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً عند مستويات الـ 140 ألف ليرة سورية، وذلك بموجب آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في دمشق.

ونتيجة الأسعار الجديدة المسجلة، أصبح الفارق بين السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب وسعره في السوق الموازي نحو 8 آلاف ليرة سورية لكل غرام، بعد أن كان الفرق بينهما حوالي 6500 ليرة سورية يوم أمس.

وعلى الرغم من إصدار جمعية الصاغة لنشرة يومية تحدد فيها أسعار الذهب محلياً، إلا أن معظم الصاغة يعتمدون بشكل رئيسي على السعر الوارد في تعاملات السوق السوداء.

ويعود ذلك  نظراً لأن السعر في “السوق السوداء” يلبي رغبتهم بتحقيق الأرباح كونه يتماشى لحظياً مع سعر صرف الليرة السورية وسعر أونصة الذهب عالمياً.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021 كما جاءت في نشرة” جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 140.000 ليرة سورية مبيع ، و 139.500 ليرة سورية للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 120.000 ليرة سورية مبيع ، و 119.500 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض تشهده الليرة السورية اليوم مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب التي سجلت مساء اليوم بالنسبة لنشرة السوق الموازي في أسواق المدن السورية الرئيسية، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً.

وتزامن هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً مع تراجع ملحوظ سجلته الليرة السورية مع افتتاح تداولات هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي وعموم العملات العربية والأجنبية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأحد 25 نيسان/ أبريل 2021، وذلك بحسب نشرة تعاملات السوق الموازي أو ما يسمى “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق دمشق اليوم مساءً 148.000 ليرة سورية، و 127.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في محافظة حلب 147.620 ليرة سورية، و 126.580 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والشمال السوري مساء اليوم 146.360 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 125.512 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

وتشير المواقع المختصة بمتابعة أسعار الذهب في سوريا إلى أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق سترفع سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية التي ستصدر يوم الغد بنحو ألفي ليرة سورية، وربما أكثر في حال سجلت الليرة السورية انخفاضاً جديداً مع افتتاح التعاملات غداً.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسجل فيه أونصة الذهب في الأسواق العالمية أرقاماً عند مستويات الـ 1777 دولار للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: