أخر الأخبار

طفرة جديدة واختراع لا مثيل له في مجال توليد الطاقة الكهربائية مجاناً بطريقة عبقرية مبتكرة (فيديو)

طفرة جديدة واختراع لا مثيل له في مجال توليد الطاقة الكهربائية مجاناً بطريقة عبقرية مبتكرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول الخبراء حول العالم التوصل إلى اختراعات وابتكارات جديدة تمكنهم من الحصول على طاقة كهربائية نظيفة بالاعتماد على الطاقة الحرارية التي يهدرها الإنسان دون أن يستفيد منها، حيث يؤكد الخبراء أن الطاقة الحرارية المهدورة تعد بمثابة كنز ثمين لا تقدر قيمته بثمن.

وأشار الخبراء إلى مختلف الأجهزة والآلات والمحركات بما في ذلك محركات السيارات تطلق يومياً كميات هائلة من الطاقة الحرارية، حيث تهدر تلك الطاقة دون الاستفادة منها، لذلك تم التركيز على إمكانية استغلال تلك الطاقة المهدورة في إنتاج الطاقة الكهربائية مجاناً.

ولفتوا إلى أن معظم الباحثين حول العالم قد اهتموا مؤخراً بالحصول على الطاقة من كافة المصادر المتاحة، وذلك من خلال تقديم ابتكارات واختراعات جديدة قادرة على تحويل الطاقات المهدورة إلى طاقة كهربائية بطرق نظيفة وصديقة للبيئة.

وبحسب الخبراء فإن هناك طفرة جديدة يشهدها العالم في وقتنا الحاضر في مجال توليد الطاقة الكهربائية بشكل مجاني والاستفادة من أي شيء حولنا قادر توليد الكهرباء.

وأوضح الخبراء أن الطفرة الجديدة تتمثل بابتكار أجهزة تولد الكهرباء من حرارة السيارات وتقنيات أخرى قادرة على توليد الكهرباء من حرارة جسم الإنسان أو من حركة المشاة على الأرصفة أو من خلال عبور السيارات على الطرقات السريعة.

ومن بين أهم التقنيات وفقاً للباحثين هي التقنية المستخدمة في الاستفادة من الطاقة الحرارية المهدورة التي تنتجها محركات السيارات، حيث تعمل التقنية على تحويل الحرارة المنبعثة من محركات السيارات في الهواء المحيط بالسيارة إلى طاقة كهربائية من الممكن أن يتم استغلالها لشحن بطاريات السيارات الهجينة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبتكر مشروع صغير برأس مال بسيط نقله إلى عالم الثراء خلال أيام معدودة!

ونوه الباحثون إلى أن التقنية الجديدة أطلق عليها اسم تقنية النانو، وهي عبارة عن جهاز يتم تركيبه على أنبوب عادم السيارة، وذلك نظراً لأن الحرارة العالية والانبعاثات تتركز في هذا الجزء من المركبة.

وأضافوا أن التجارب أثبتت أن هذه التقنية فعالة جداً وقادرة على توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الحرارية التي يتم هدرها دون الاستفادة منها.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ووفقاً للباحثين فإن التجارب في المرحلة الحالية تركز على الاستفادة من أي مصدر يمكن من خلاله إنتاج الطاقة البديلة النظيفة، بما في ذلك تحويل حرارة جسم الإنسان إلى طاقة كهربائية.

وختم الباحثون حديثهم منوهين إلى أن جسم الإنسان يعد من المصادر الفعالة لإنتاج الطاقة بعدة وسائل، من بينها الحصول على الطاقة من حركة الجسم، مثل المشي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: