أخر الأخبار

ارتفاع قياسي.. سعر مبيع غرام الذهب في سوريا يرتفع 15 ألف ليرة سورية خلال 24 ساعة!

ارتفاع قياسي.. سعر مبيع غرام الذهب في سوريا يرتفع 15 ألف ليرة سورية خلال 24 ساعة!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم الاثنين 15 مارس/ آذار 2021 ارتفاعاً تاريخياً وقياسياً في قيمتها سواء بالنسبة للسعر في النشرة الرسمية أو حسب “السوق السوداء”.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب اليوم كافة الأرقام القياسية المسجلة خلال الفترات السابقة، حيث بلغ أعلى قيمة له في تاريخ تداول المعدن الأصفر الثمين في سوريا.

وتجاوز سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط مستويات الـ 210 آلاف ليرة سورية، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وسجل سعر الغرام خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط ارتفاعاً بنحو 15 ألف ليرة سورية في “السوق السوداء”، وبواقع 6 آلاف ليرة سورية بالنسبة للنشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة دمشق.

ووفقاً لمصادرنا الخاصة في الداخل السوري، فقد امتنـ.ـعـ.ـت العديد من محلات الذهب عن البيع والشراء نتيجة التقـ.ـلبات الكبيرة في الأسعار بين ساعة وأخرى.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية بحسب نشرة جمعية الصاغة الصادرة ظهر اليوم الاثنين 15 مارس/ آذار:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 198.000 ليرة سورية مبيع، و 197.500 ليرة سورية شراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط، فسجل: 169.714 ليرة سورية مبيع، و 169.214 ليرة سورية شراء.

وجاء هذا الارتفاع بأسعار الذهب في النشرة الرسمية على الرغم من عدم وجود ارتفاع كبير بأسعار الذهب على الصعيد العالمي، لكنها تأثرت بشكل مباشر بانخفاض قيمة الليرة السورية اليوم، حيث وصل سعر صرفها إلى حدود 4300 ليرة للدولار الواحد في العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل تدهورها مقابل الدولار وأسعار الذهب تسجل ارتفاعاً كبيراً على الصعيد المحلي!

وكنتيجة طبيعة لوصول سعر صرف الليرة السورية إلى هذه المستويات الغير مسبوقة أمام الدولار، فقد سجلت أسعار الذهب اليوم في سوريا بالنسبة لتعاملات “السوق السوداء” ارتفاعاً تاريخياً وقياسياً.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق مدينة دمشق اليوم الاثنين 15 مارس/ آذار إلى 211.350 ليرة سورية، و 181.125 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في محافظة حلب اليوم إلى مستويات الـ 210.550 ليرة سورية، و 180.825 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين سجلت أسعار الذهب في محافظة إدلب ارتفاعاً بدرجة أكبر، حيث وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى نحو 212.460 ليرة سورية، و 182.250 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

اقرأ أيضاً: “بعضها غير متوقع”.. ترتيب الدول العربية من حيث احتياطي الذهب الذي تملكه.. إليكم أحدث تصنيف!

وتشير توقعات معظم المحللين إلى أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات سوف تتجه يوم الغد لرفع أسعار الذهب في نشرتها الرسمية تماشياً مع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

ومن المرجح وفق البيانات الحالية المتوفرة أن يصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط بشكل رسمي يوم الغد إلى حدود 206 آلاف ليرة سورية على أقل تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: