أخر الأخبار

تركيا تسحب لواءً كاملاً من سوريا ومصادر تتحدث عن الهدف القادم لأنقرة في الشمال السوري!

تركيا تسحب لواءً كاملاً من سوريا ومصادر تتحدث عن الهدف القادم لأنقرة في الشمال السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

تشهد المنطقة الشمالية من سوريا تطورات جديدة مهمة ولافتة على الصعيد الميداني في ضوء الترتيبات العسكـ.ـرية الجديدة التي تسعى تركيا لإنجازها في مناطق نفوذها خلال المرحلة المقبلة، خاصةً بما يتعلق بتوحيد الفصائل التابعة للمعارضة السورية في الشمال السوري.

وبحسب مصادر محلية فإن القوات التركية سحبت لواءً كاملاً من الأراضي السورية مؤخراً، مشيرة إلى أن اللواء مكون من آليات وجنود ومـ.ـدرعات.

وذكرت المصادر أن القوات التركية اتجهت نحو الأراضي التركية الحدودية المحاذية للأراضي السورية بعد خروجها من مناطق “خفض التصـ.ـعيد” شمال سوريا.

وأوضحت المصادر أن تركيا سحبت اللواء الثامن التابع للقوات التركية والمنتشر في عدة مناطق في الشمال السوري.

وبينت أن الرتل المنسحب مؤلف من حوالي 40 آلية متنوعة بين ناقلات جـ.ـنـ.ـد مع عناصرها وعربات ومدرعات ثقيلة.

وحول أسباب سحب تركيا للواء الثامن من الأراضي السورية، أوضحت مصادر عسكـ.ـرية تابعة للمعارضة السورية أن هذا الإجراء يأتي بهدف إعادة الانتشار تمهيداً للمرحلة القادمة.

ورجحت المصادر أن يكون هذا الإجراء بهدف العملية العسكـ.ـرية التركية المرتقبة ضد مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسـ.ـد” شمال شرق سوريا.

وأشارت إلى وجود تحضيرات تركية تجري على قدم وساق من أجل الرد على العملية الإرهـ.ـابية في اسطنبول، لاسيما بعد اتهـ.ـام “وحدات حماية الشعب” و”قسد” ومن ورائهم :حزب العـ.ـمال الكـ.ـردسـ.ـتاني” بالوقوف وراء العملية بشكل مباشر من قبل تركيا.

ويتوقع محللون وخبراء عسكريون أن تشن تركيا خلال الأيام القليلة القادمة عملية عسكرية جديدة شمال سوريا، مرجحين أن يكون الهدف الأول هو السيطرة على مدن “منبج” و”تل رفعت” و”عين العرب”.

ولفت المحللون إلى أن تركيا كانت مصممة في الفترة الماضية على التقدم والسيطرة على المدن آنفة الذكر، لكنها كانت تصطدم دائماً بالرفض الأمريكي أو الروسي.

ونوهت إلى أن أنقرة هذه المرة ستنفذ العملية دون الرجوع إلى الأمريكيين أو الروس، وذلك بعد ما حـ.ـدث في اسطنبول، مشيرين أن تركيا لن تتوانى عن حماية أمنها القـ.ـومي بشتى الوسائل والطرق المتاحة، وفي مقدمتها إنشاء منطقة آمنة بالقرب من الحدود التركية مع سوريا.

وكان العديد من المسؤولين الأتراك قد لوحوا في تصريحات جديدة أدلوا بها خلال الـ 48 ساعة الماضية بأن تركيا مصممة على اقتـ.ـلاع الإرهـ.ـاب من جذوره في الشمال السوري، وذلك في إشارة إلى الجماعات التابعة لحزب العـ.ـمال الكـ.ـردستاني (قسد و ي بي جي).

وشدد المسؤولون الأتراك في تصريحاتهم على أن الرد على العملية الإرهـ.ـابية في اسطنبول سيأتي قريباً وسيكون قاسياً، على حد تعبيرهم.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن مرحلة جديدة مختلفة كلياً وأحداث فارقة ومفـ.ـاجئة ستشهدها سوريا قريباً!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الألوية التركية تنتشر في عدة مناطق في الشمال السوري، منها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ومنها في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام شمال وشرق البلاد.

ويتزامن ما سبق مع مساعي تركية لتوحيد الفصائل التابعة للمعارضة السورية شمال سوريا، وذلك بعد الفـ.ـوضى التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: