أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع وأسعار الذهب في سوريا اليوم!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع وأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم السبت 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من الانخفاض بقيمتها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات جديدة في الانخفاض لم يصل إليها منذ حوالي شهر أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في كافة المدن السورية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات الأسبوع صباح هذا اليوم عتبة الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي في عدة محافظات في البلاد.

ووصل سعر الصرف في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا اليوم صباحاً لمستويات قريبة من عتبة الـ 14100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك في الوقت الذي تراوح فيه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار صباح اليوم في المنطقة الشرقية من البلاد بين حدود الـ 13900 والـ 14050 ليرة سورية للدولار.

في حين تراوح سعر الصرف خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في الأسواق الرئيسية بين مستويات الـ 13850 والـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد قد توقعوا هذا النسق في مسار الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي حين كانت الليرة تتحسن باستمرار.

وقد أشار الخبراء منذ أيام إلى أن الليرة السورية مرشحة للتعرض لانخفاضات متتالية بقيمتها وسعر صرفها خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة السعر المتداول لليرة السورية صباح اليوم السبت 14 تشرين الأول في أسواق دمشق، نلاحظ وصول سعر الصرف فيها لمستويات أعلى من عتبة الـ 13850 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3667

المبيع: 3696

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 494

المبيع: 499

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3768

المبيع: 3799

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية الدولار سوريا
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب من مختلف العيارات مزيداً من الارتفاع في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط من جديد إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 750 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في أسواق دمشق اليوم.

اقرأ أيضاً: مخترع سوري يذهل العالم بعد توصله إلى ابتكار جهاز عجيب وغريب يحول الماء إلى وقود للسيارات (فيديو)

وتأتي أهمية ذلك كون أسعار الذهب وصلت قبل نحو 72 ساعة في أسواق دمشق إلى مستويات قريبة من حدود الـ 650 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وتزامن ذلك وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 1875 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: