أخر الأخبار

خالد العبود يثير موجة سخـ.ـرية عارمة بعد تحذيره “بوتين” من غــ.ـضـب بشار الأسد

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكلمات التي جاءت في مقال “خالد العبود” عضو مجلس الشعب في نظام الأسد، حيث أثار المقال الذي حمل عنوان ” ماذا لو غـ.ـضب الأسد من بوتين” موجة من السخـ.ـرية لدى السوريين على موقعي “فيس بوك” و”تويتر”.

وجاء في نص مقال “العبود” ما ادعى أنها أوراق رابحة بيد رأس النظام السوري “بشار الأسد” من الممكن أن يستخدمها ضد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وهـ.ـاجم “العبود” في مقاله “بوتين” حيث قال: “بوتين الآن ليس بمقدوره أن يعطي الأوامر والإملاءات للأسد، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل يسخـ.ـرون بشدة، إذ قال أحدهم: “من لم يمـ.ـت بالحـ.ـرب، سيمـ.ـوت بعد قراءته كلمات “خالد العبود”.

ورأى “العبود” في المقال الذي نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” لم يكن يحتاج “بوتين” للدفاع عنه أمام أدوات الفوضى، أو هـ.ـزيمة الإرهـ.ـاب، وفق تعبيره.

وأضاف: “بشار الأسد سمح لروسيا أن تتدخل في سوريا لهدف واحد، ألا وهو منـ.ـع الولايات المتحدة الأمريكية من تطوير وجودها على الأراضي السورية”.

وأجاب “العبود” على تساؤل كان قد طرحه حول عدم قدرة بوتين في الوقت الحالي على الإملاء على بشار الأسد، بالقول: إن “بوتين في المرحلة الحالية بحاجة ماسة لبشار الأسد بسبب منحه ما أراد أن يمنحه إياه”.

وأردف: “أن الأسد يحافظ على مصالح روسيا في سوريا أكثر من أي وقت مضى، وهذا يعتبر إنجاز لبوتين، لا يمكن أن يفرط به في أي حال من الأحوال”.

وطرح عدة تساؤلات أيضاً بقوله: “السؤال الأهم الآن، والذي لم يخطر على بال أحد مطلقاً، ماذا بإمكان الأسد أن يفعل بروسيا وبوتين، لو أراد فعلاً أن يفعل؟.

اقرأ أيضاً: الأناضول: بشار الأسد في آخر أيامه وهذه الأسماء مرشحة لحكم سوريا

كما تساءل حول قدرة بشار الأسد على إلحاق الهـ.ـزيمة ببوتين، وسحب البساط من تحته حتى داخل الكرملين، وتساءل أيضاً عن إمكانية أن يسبب الأسد الإحراج لبوتين عندما يتعلق الأمر بالسياسة الداخلية في سوريا.

وقد أثارت الكلمات التي نشرها “خالد العبود” موجة عارمة من السخـ.ـرية لدى السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال الإعلامي فيصل القاسم :”صدق أو لا تصدق، العبود يحذر بوتين من غـ.ـضب الأسد.

يشار إلى أن منشور “خالد العبود” على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قد جاء في الوقت الذي نشرت فيه وسائل الإعلام الروسية المقربة من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عدة تقارير تحدثت خلالها عن قرب نفاد صبر الأخير من بشار الأسد، بعد أن أصبح يشكل عبئاً على روسيا.

اقرأ أيضاً: أمريكا: روسيا مهتمة بالحديث معنا للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.. ونظام الأسد أحد أسوأ أنظمة القرن 21

في حين قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” في تصريحات صحيفة أدلى بها يوم أمس، أن روسيا بدت في الآونة الأخيرة مهتمة بالحديث مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مسألة التوصل إلى تسوية سياسية حقيقية بما يخص الأوضاع في سوريا.

كما أشار إلى وجود دلائل ملموسة على ابتعاد روسيا عن نظام الأسد في الفترة الأخيرة، موضحاً أن موسكو تحاول التقرب من واشنطن، وذلك من أجل وضع حد لما يجري على الأراضي السورية، بطريقة مرضية لكافة الأطراف المعنية بالملف السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: