أخر الأخبار

فتاة سورية تبهر الجميع بعد توصلها إلى ابتكار سرير ذكي بتقنيات متطورة وتذهل العلماء (فيديو)

فتاة سورية تبهر الجميع بعد توصلها إلى ابتكار سرير ذكي بتقنيات متطورة وتذهل العلماء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يقدم العديد من الشبان السوريين نماذج مهمة عن القدرات الإبداعية الفائقة التي يمتلكونها، وذلك من خلال توصلهم إلى ابتكارات واختراعات غاية في الأهمية، حيث تقدم تلك الابتكارات خدمات كبيرة للبشرية، لاسيما في المجالات العلمية والطبية.

وضمن هذا النطاق، تمكنت فتاة سورية في مقتبل العمر من إبهار الجميع بعد نجاحها بالتوصل إلى ابتكار سرير ذكي بتقنيات حديثة ومتطورة، حيث أذهلت العلماء حول العلماء بالخدمات التي يقدمها ذلك السرير سواءً للكوادر الطبية أو المرضى.

وبحسب تقارير محلية، فإن ابتكار السرير الذكي جاء بعد العديد من المحاولات والتجارب التي أجرتها الفتاة التي درست في المعهد التقاني للحاسوب في دمشق.

وأوضحت التقارير أن الفتاة السورية “مرام مديد” نجحت بعد المثابرة على العمل من أجل تحقيق ما تصبو إليه بالتوصل إلى ابتكار سرير ذكي يحمي الكوادر الطبية ويخفف احتكاكهم المباشر مع المرضى، بالإضافة إلى أنه يحسن رعاية المرضى ويجعلهم قادرين على الحركة، لاسيما كبار السن وذوي الإعاقات.

وأشارت الفتاة في حديث لوسائل إعلام محلية أن فكرة تصميم السرير الذكي تبادرت إلى ذهنها نظراً لأهمية الفكرة أولاً، وثانياً لأنها كانت تفكر في ابتكار جهاز أو تقنية جديدة لتكون مشروعاً لتخرجها من المعهد.

وأضافت أن السرير الذكي عبارة عن سرير طبي قادر على القيام بالعديد من المهام عوضاً عن الكوادر الطبية مثل قياس العلامات الحيوية والنبض والأكسجة والحرارة.

ولفتت أن السرير يرسل البيانات كاملة لحظة بلحظة حول حالة المرضى، حيث يمكن للطبيب والكادر الطبي المشرف على الحالة قراءة تلك البيانات والعلامات الحيوية من خلال استخدام تطبيق على هواتفهم الذكية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يسطر اسمه بأحرف من ذهب في صفحات التاريخ بعد توصله إلى ابتكار جهاز لا مثيل له (فيديو)

ونوهت الفتاة أن السرير الذكي الذي تمكنت من ابتكاره مزود بكاميرات تجعل الأطباء والكوادر الطبية قادرين على مراقبة حالة المرضى دون الاقتراب منهم.

وذكرت كذلك الأمر أن السرير مزود بطاولة تقدم الدواء للمريض مع الماء في الأوقات المحددة من خلال أوامر صوتية معينة يعطيها الأطباء أو أحد الممرضين من الكادر الطبي المشرف.

كما أن السرير الذكي يحتوي على تقنيات تجعله قادراً على تعقيم نفسه من خلال أوامر صوتية محددة سواءً عبر التطبيق على الهواتف أو من خلال ضغطة زر موجودة على لوحة التحكم الخاصة بالسرير.

وختم الفتاة حديثها مشيرة إلى أن السرير الذكي يحتوي كذلك الأمر على حساسات ذكية تتحكم بدرجة الإضاءة وكمية أشعة الشمس التي تدخل إلى الغرفة والتحكم بدرجة حرارة المكان ورطوبته وجعل مناخ الغرفة ملائماً لحالة كل مريض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: