أخر الأخبار

كأنه زرع الذهب.. مزارع سوري يبتسم له الحظ ويعثر على كنز نادر بأرضه وما حدث بعد ذلك لا يصدق (فيديو)

“كأنه زرع الذهب” مزارع سوري يبتسم له الحظ ويعثر على كنز نادر بأرضه وما حدث بعد ذلك لا يصدق (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا أحد يعلم إن كان القدر أو الصدفة هي السبب، لكن اكتشاف الكنوز الدفينة باهظة الثمن يحتاج إلى أن ابتسامة الحظ، فبينما كان أحد المزارعين السوريين البسطاء يعمل في أرضه قرب العاصمة السورية دمشق ابتسم له الحظ بطريقة لا يصورها أو يتخيلها عقل.

وبحسب ما هو متداول، فإن المزارع السوري عثر على كنز نادر أثناء عمله في أرضه، وذلك بعد أمطار غزيرة وسيول تعرضت لها المنطقة مؤخراً، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في انجراف التربة، فظهر ما لم يكن في الحسبان.

ونوهت المصادر إلى أن الأرض التي عُثر فيها على الكنز تقع في منطقة وادي بردى وفق ما هو متداول، حيث لاحظ مزارع سوري وجود معادن لامعة وبراقة في الأرض ازداد لمعانها مع ظهور أشعة الشمس من بين الغيوم إذ بدت الأرض وكأن المزارع زرع فيها الذهب.

وأشارت إلى أن المزارع حين شاهد هذا المنظر المهيب توجه إلى المكان الذي ينعكس منه الضوء واللمعان، ليعثر على ما لا يتخيله عقل أو تتصوره مخيلة.

وأضافت أنه عندما وصل إلى المكان وجد قطع ذهبية يظهر نصفها فوق سطح التربة، فقام حينها بإخراج القطع الظاهرة، وبعد ذلك قرر الحفر أكثر في المكان ليحظى بكنز نادر وصناديق ذهبية مملوءة بالأشياء الثمينة التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

ووفقاً لمصادر أهلية من سكان المنطقة فإن المزارع أخفى أمر الكنز عن الناس لعدة أيام، لكن أمره اكتشف بعد ذلك بعد أن واصل الحفر في المكان بشكل أكبر طمعاً بالعثور على كميات أكبر من الذهب والمقتنيات الثمينة.

ولفتت المصادر أنه فيما يبدو أن أحد الأشخاص قاموا بإبلاغ الجهات المعنية بوجود أمر غريب يحدث في أرض المزارع البسيط، ليحصل بعد ذلك ما لم يكن بالحسبان، ويحدث ما لا يصدق.

اقرأ أيضاً: نبتة عشبية مهمة تزرع في سوريا ومنطقة بلاد الشام وتدر أرباح تضاهي الذهب لمن يزرعها (فيديو)

وبحسب رواية الأهالي في المنطقة التي لم يتثنى لنا التأكد من مدى صحتها ومصداقيتها، فإن الجهات المعنية راقبت المزارع على مدار عدة أيام.

وبينت أنه بعد عدة أيام نجح المزارع باستخراج بعض القطع الذهبية والتماثيل من المكان الذي يحفر فيه، الأمر الذي جعله يخسر الكنز كاملاً بعد أن اكتشف أمره.

وأشارت أن مصير الكنز لا يزال مجهولاً حتى اللحظة، لكن وفقاً لترجيحات الأهالي فإن الجهات المعنية قد حصلت على كامل محتويات الكنز بعد إقرار المزارع بأنه عثر عليه في أرضه.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المزارعين والأشخاص العاديين في سوريا قد عثروا على الكثير من الكنوز في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد تحول البحث عن الكنوز والذهب إلى مهنة في عدة مناطق سورية بعد إدخال أحدث أجهزة الكشف والبحث عن الذهب والمعادن الثمينة إلى سوريا خلال السنوات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: