أخر الأخبار

حيوان أليف يقود مربيه للعثور على أكبر كنز من العملات الذهبية النادرة يساوي ملايين الدولارات (فيديو)

حيوان أليف يقود مربيه للعثور على أكبر كنز من العملات الذهبية النادرة يساوي ملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع بالكثير من القصص التي تتحدث عن عثور بعض الأشخاص على كنوز ذهبية أو دفائن لمقتنيات أثرية وتاريخية لا تقدر قيمتها بثمن، لكننا سنحدث اليوم عن قصة غريبة أقرب إلى الخيال حصلت في “بولندا”، حيث تمكن حيوان أليف من أن يقود مربيه لأكبر كنز.

وبحسب مواقع صحفية وإعلامية غربية فإن أحد الكلاب في بولندا قاد صاحبه إلى العثور على كنز أثري نادر من العملات الذهبية التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وأوضحت التقارير أن الكنز المكتشف في منطقة “سيليزيا السفلى”، ربما يكون أكبر كنز تم اكتشافه في بولندا خلال الـ 100 عام الفائتة.

وقد تم العثور على الكنز الثمين حين كان كلب يدعى “Kajtuś ” يقوم بنزهة مع مالكه بالقرب من “Wałbrzych “، حيث قاد الكلب مالكه للعثور على كنز مثير من العملات التي تعود إلى القرون الوسطى.

ووفقاً للتقارير فإن الكنز كان مدفوناً في وعاء فخاري، وذلك بعد أن قام الكلب بالحفر في الأرض بشكل مفاجئ ليقود مالكه للتوصل إلى ثروة هائلة لا تقدر بثمن.

ونوهت التقارير إلى أن مسؤولي حماية التراث في بولندا لم يكشفوا عن الموقع الدقيق الذي تم العثور فيه على الكنز، كما أنهم لم يكشفوا عن عدد العملات المعدنية الثمينة التي عثر عليها داخل الوعاء الفخاري.

ورغم عدم الكشف عن عدد العملات المعدنية التي عثر عليها إلا أنهم أكدوا أنه لم يتم الإبلاغ عن كنز بهذا الحجم في البلاد منذ أكثر من مئة عام.

وقد أشار علماء الآثار في بولندا الذي قاموا بتقييم الكنز إلى أن تاريخ العملات المعدنية يعود للنصف الأول من القرب الثالث عشر.

وبيّن العلماء أن التقييمات الأولية لوقع العثور على الكنز وطريقة إخفائه تدل على أن شخصاً ما قد أخفاه بطريقة تحافظ فيها النقود على شكلها ورونقها.

اقرأ أيضاً: عثروا عليه في بلد آخر بعد أسبوع من لعبة “الغميضة” في قصة فريدة من نوعها أقرب إلى الخيال (فيديو)

وأكد العلماء أن العملات المعدنية التي عثر عليها وجدت في حالة جيدة بشكل ملحوظ، منوهين أن الصور الموجودة على وجه العملة واضحة جداً.

وبحسب المختصين فإن الصور الموجودة على العملة هي عبارة عن صور لـ”غريفين” وحوريات البحر والملائكة، فضلاً عن بعض الرسومات والعناصر المعمارية مثل الأبراج والجدران.

وكشف العلماء أن العملة التي تم العثور عليها مصنوعة من صفائح معدنية رقيقة، لافتين أنها استخدمت كوسيلة للدفع في العـ.ــصـ.ـور الوسطى.

وتعود أهمية اكتشاف هذا الكنز نظراً لعدم وجود الكثير منها في تلك الفترة، نتيجة صهر العملات وضغطها في عملات معدنية جديدة في ذلك العصر، الأمر الذي يجعل العثور على عدد كبير منها في وقت الحاضر أمراً استثنائياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: