أخر الأخبار

قصة رجل طموح تمكن من تحويل مبلغ 100 دولار إلى 750 ألف دولار خلال 90 يوماً (فيديو)

قصة رجل طموح تمكن من تحويل مبلغ 100 دولار إلى 750 ألف دولار خلال 90 يوماً (فيديو) .. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

هناك العديد من القصص الملهمة التي تمكن أصحابها من تحقيق إنجازات ربما يصعب تصديقها للوهلة الأولى، كما هو الحال مع قصة رجل طموح تمكن فعلاً من تحويل مبلغ 100 دولار أمريكي إلى 750 ألف دولار خلال زمن قياسي لا يتجاوز الـ 90 يوماً فقط.

وفي الوقت الذي يسعى فيه معظم الناس إلى زيادة حجم أموالهم وثرواتهم بمختلف الطرق والوسائل، قرر الملياردير “جيلان ستيرنز” أن يتحقق من القدرات التي يملكها على تنمية رأس المال.

وكان التحدي الذي وضعه “ستيرنز” أمام نفسه أن يقوم بتحويل مبلغ زهيد عبارة عن مئة دولار للوصول به إلى مليون دولار في ظرف ثلاثة أشهر مع توثيق ذلك عبر برنامج تلفزيون في عدة حلقات.

وبداية القصة بدأت حين تخلى “ستيرنز” عن شهرته وترك رأس ماله كأحد الشروط التي وضعها لخوض التحدي من أجل أن يثبت للناس أنه ليس من الصعب كسب المال.

وذكر الملياردير أن كسب المال يبح أمراً سهلاً جداً في حال امتلك الشخص الجرأة اللازمة والسعي لكسب المال، خاصةً أنه من الأشخاص الذي بدأوا حياتهم من الصفر ووصل إلى عالم الشهرة والثراء.

وبدأ “ستيرنز” التحدي من خلال قيامه بجولة في إحدى البلدات لفهن طبيعة سكانها، وطبقاً لحساباته الشخصية وتقديراته استشـ.ـف أن المصاريف الشهرية للـ.ـفـ.ـرد في تلك البلدة تقارب حوالي 1100 دولار بعد دراسة العملاء المستهـ.ـدفين والسوق المستهـ.ـدف.

ومن ثم بدأ بتحديد أهدافه وفي مقدمتها تحقيق ربح يصل حتى 3300 دولار في أول أسبوع، ومن ثم قرر تقليل النفقات عبر استخدام المعكرونة سريعة التحضير والنوم في السيارة لتوفير أجار السكن.

وبعد ذلك حاول العمل كمندوب للمبيعات وبحث في الانترنت عن مستهلكين لأي شيء من الممكن بيعه في تلك البلدة، إلى أن وجد تاجر يشتري إطارات السيارات.

وجينها بدأ بالبحث في ساحـ.ـات الخردة، ولكنه لم يوفـ.ـق ولكنه وجد مصنع مهـ.ـجور ولكنه لم يجد فيه ما يبحث عنه، وهذا يعني أنه لم يوفق في إجمالاً نهاية اليوم الثاني أنها لم يحقـ.ـق إلا أربـاح تسـ.ـاوي صفر.

وفي اليوم الثالث، لم ينجح “ستيرنز” أن يعمل بالتجارة، حيث قرر شراء لعبة وأن يتاجر فيها، إلا أن المحاولة الجديدة كانت فاشلة ولم يتمكن من إيجاد أي مستهلكين يشترون تلك السعلة.

ولكـ.ـنه مع ذلك وبعـــ.ـد البحث وجد وظيفة أخرى لتقـ.ـديم الطعام للمشـ.ـردين براتب ضئيل لم يتمكن من خـ.ـلاله ملامسة تحقـ.ـيق أي ربح يذكر.

وفي اليوم الرابع تمكن الرجل من إيجاد وظيفتين بدوامٍ جزئي، واستمر في العــ.ـمـ.ـل طول اليومين ليحـ.ـقق ربحاً وصل إلى نحو 140 دولاراً أمريكياً.

وفي الأيام الخامس والسادس والسابع والثامن وبعد علمه بـ.ـأن المدينة على وشـ.ـك استقبال وإقـ.ـامة مهرجان، توجه إلى استخدام حسه التجاري، لذا استثمر أمواله في شـ.ـراء بعض القمصان المطبوعة والهدايا التذكـ.ـارية.

وتمكن خلال أيام معدودة من زيادة أرباحه من بيع الهدايا والقمصان المطبوعة ضمن فعاليات المهرجان إلى مبلغ يتجاوز الـ 500 دولاراً أمريكياً.

أما في اليوم التاسع تعرض الرجل لوعكة صحية بسبب النوم في السيارة نظراً لأنه يبلغ من العمر 56 سنة، الأمر الذي اضطره لإنفاق 250 دولاراً أي ما يعادل 50 بالمئة من إجمالي رأس المال الذي تمكن من جمعه خلال 9 أيام.

لكـ.ـنه سرعان ما أعاد ترتيب أولـ.ـويـ.ـاته بعدما تعـ.ـافى فقرر إيجاد منزل وأثناء التجوال كشـ.ـف مكان جديد للإطـ.ـارات القديمة، تمكن من استخدام خمس إطـ.ـارات صالحين للبيع عرضهم على التاجر مقـ.ـابـ.ـل 1800 دولار ليصل السعر بعد المفـ.ـاوضـ.ـات إلى 1500 دولار، ويعتبر أول نجاح من العدم لتمكنه من بيع شـ.ـيء مستعمل من القـ.ـمـ.ـامة.

اقرأ أيضاً: الكيلو غرام بـ 10 دولارات.. الذهب الأخضر “نبتة غريبة” تتحول إلى مصدر سعادة ورزق للسوريين (فيديو)

وتحول جل تركيز الرجل بعد ذلك في رحلته نحو المليون دولار إلى إيجاد منزل للسكن والإقامة بميزانية محدودة، إلى أن تمكن من إيجاد منزل أجاره الشهري 400 دولار.

وبعدها قـ.ـرر اللجـ.ـوء لمركز دعم استراتيجي محلى من أجل الخطــ.ـوة التالية استخدمه في تجميع المعلـ.ـومـ.ـات والإطلاع على تفاصيل السوق المحـ.ـلي وأعجب بمشروع صناعة المشروبات المحـ.ـلية في البلدة.

وقرر حينها زيادة رأس المال عن طريق العــ.ـمـ.ـل في بيع السيارات المستعملة وعبر البحث وجد سيـ.ـارة معـ.ـروضة للبيع اشتراها بمبلغ بعد المفـ.ـاوضات بـ 700 دولار بقيمة بلغت أكثر من 90 بالمئة من رأس ماله.

وبالبحث عن السعر الحقيقي للسيـ.ـارة وجد أنه قد يتمـ.ـكن من بيعها بمبـ.ـلغ من 2000 دولار إلى 4000 دولار، فقرر في تلك الأثناء وضع الحـ.ـد الأقصى لهدفه.

وفي اليـ.ـوم الخامس عشر تمـ.ـكن من بيعها بمبلغ 3900 دولار، ثم قـ.ـرر العمل على شـ.ـراء سيارة أخـ.ـرى لمضاعفة رأس المال، فتمكن مـ.ـن شراء سيارة أخـ.ـرى بمبلغ 1500 دولاراً، وبعد خمسة عشر يوماً من عرضها للبيع وجد أحد الزبائن الذي اشتراها بسعر 7600 دولار.

اقرأ أيضاً: جبل من الذهب الخالص وكنز نادر لا تقدر قيمته بثمن تبدأ دولة عربية باستخراجه من باطن الأرض (فيديو)

وفي اليوم العشرين، بات رأس المال الذي يملكه الرجل 9 آلاف دولاراً، حينها قرر أن يوسع أعماله ورأس ماله عبر المضـ.ـاربة العقارية للعمل على مضـ.ـاعـ.ـفة وتسريع نمو لرأس المال وتحقيق أهدافه من هذا التحدي.

وبسبب خبرته فـ.ـي مجال الصناعة المصـ.ـرفـ.ـية قرر في تلك الأثناء التحـ.ـول للبنك لأخذ قرض لشراء منزل بسعر منخفض، وتمـ.ـكن من إيجاد منزل بمبلغ 9000 دولار.

ولكنه عـ.ـرف أن المنزل يحتـ.ـاج إلى بعض التجـ.ـديدات وبعد الكثير من التحـ.ـديات التي قابلته والصعاب التي عرقـ.ـلـ.ـته كثيراً في النهاية تمـــ.ـكن من بيع المنزل بمبلغ وصل إلى 75 ألف دولاراً بمكسب يقـ.ـارب الـ 20 ألف دولار أمريكي.

وبعد شهرين و13 يوم على بدء التحدي جاءت النقطة الفاصلة والحاسمة في القصة، حيث تبقى 17 يوماً ورأس المال الذي يملكه أقل من 80 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: ابتكار جهاز جديد يولد الكهرباء مجاناً يعمل على الطاقة الشمسية عبر لصقه على النوافذ الزجاجية (فيديو)

وهنا قرر الرجل أن يعمل دراسة جديدة للسوق في البلدة، ليجد أن هنـ.ـاك مطعم وحيد يقدم الأطعمة المشوة في البلدة، وهناك ازدحـ.ـام كبير حوله.

فقرر حينئذٍ الاستثمار في مجال المشـ.ـويات، ولكن كان هناك بعض المعـ.ـوقات، لذا فقد استـ.ـعان بمجموعة من الخبراء لبـ.ـناء اسم لعـ.ـلامـ.ـة تجارية، واستخدم لذلك أشخاص محترفين وعينهم فـ.ـي الوظائف الرئـ.ـيسية التي يحتاجها للعـ.ـمل في هذا المـ.ـجال.

وبدء في تلك الأثناء بصناعة امتياز تجاري عبر تقديم الأطعمة المشوية محلية الصنع إلى جانب الأطعمة الأخرى، وبعد ذلك تقدم في مسابقة الشواء التي تقام كل عام في البلدة، واستخدام شيف محترف في الفوز في المسابقات لتدريب الفريق ووضع نصب عينه على الفوز بالمسابقة.

وفي اليوم الأول من مسابقة الشواء تمكن من بيع نحو 3100 وجبة، وفي اليوم الثاني حقق أرباح وصلت لحدود الـ 5200 دولار.

أما في اليوم الثالث فتمكن من تحقيق أرباح بلغت حوالي 8350 دولاراً، بينما توقف عن العمل في نهار اليوم الرابع بسبب الأمطار الغزيرة، ليعود إلى العمل في الليل ويحقق أرباحاً وصلت إلى 5 آلاف دولاراً، فضلاً عن حصوله على جائزتين من إدارة المهرجان.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يجهله كثيرون رغم انجازاته التي غيرت وجه التكنولوجيا وخدمت 90% من سكان العالم (فيديو)

ومن أبرز ما يمكن استخلاصه من قصة الرجل الطموح هو أنه كان متفائلاً لأقصى حد ومبتسم طوال الوقت، وسعيداً في تحقيق أي نجاح مهما كان قليلاً.

ويمكن اختصار رحلة الرجل نحو المليون دولار في السطور التالية.. مرض “ستيرنز” في اليوم الثامن من التحدي وخسر ما يقارب 50% من رأس ماله، إلا أن لم ييأس وتابع التحدي.

وفي اليوم السادس عشر تراكمت أعمـ.ـاله بسبب التحـ.ـدي، وفـ.ـي اليوم الـ 32 وجد مشاكل بأرضية المنـ.ـزل الذي اشتـ.ـراه، وفي اليوم الـ 53 لم يوفـ.ـق في إيجار محـ.ـل.

وفي نهـ.ـاية اليوم الـ 90 تمكن أن يثبت للجـ.ـميع أنه يمتلك مطعماً وصلت قيمته السوقـ.ـية لنحوـ 750 ألف دولار، إلا أنه لم يحقـ.ـق الهدف الرئيسي المتمثل بتحقيق مبلغ مليون دولار من استثمار رأس مال لا يتخطى مبلغ مئة دولار، ولذلك لم ينجح بالتحـ.ـدي.

لكن الرجل أثبت للجميع قدراته الفائقة وبأنه رجل أعمال ناجح يستحق المكانة التي وصل إليها، لاسيما بما يتعلق بفهم السوق ومتطلباته بأسلوب وفكر إبداعي عبر توظيف مثالي لمختلف الوسائل المتوفرة بين يديه.

كما نجح “ستيرنز” في إثبـ.ـات أنه قـ.ـائـ.ـد وتاجر ومسوق بـ.ـارع لأقصى درجة، وتمكن من بناء اسـ.ـم تجاري وتحـ.ـقـ.ـيق رأس مال ضخـ.ـم من مبلغ 100 دولار فقط  من خلال الإصـ.ـرار على تحقيق نجاح ليـ.ـصل في النـ.ـهـ.ـاية إلى قـ.ـمـ.ـة هـ.ـرم النجاح والنمو.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: