أخر الأخبار

توقعات الطقس في سوريا لشهر أيار 2024 وموعد بدء حر الصيف وارتفاع درجات الحرارة فعلياً

توقعات الطقس في سوريا لشهر أيار 2024 وموعد بدء حر الصيف وارتفاع درجات الحرارة فعلياً

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت مواقع متخصصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً توقعاتها بخصوص حالة الطقس خلال شهر أيار/ مايو لعام 2024 الجاري، بالإضافة إلى تحديدها موعد بدء حر الصيف وتسجيل درجات الحرارة ارتفاعاً بشكل فعلي.

وأوضحت المواقع أن شهر أيار الجاري من المتوقع أن تتجاوز فيه الأمطار معدلاتها العامة لمثل هذه الفترة من السنة على كافة المحافظات والمدن في سوريا.

وبينت أن درجات الحرارة ستكون أدنى من معدلاتها السنوية بشكل واضح، لاسيما خلال النصف الأول من شهر أيار/ مايو الحالي.

وأضافت أن أبرد أيام في الشهر الحالي ستكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 5 و 6 و 7 من شهر أيار، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في بعض المناطق بحدود 8 درجات أدنى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من العام.

وأشارت أن درجات الحرارة بشكل عام في كافة المناطق السورية خلال 72 ساعة المقبلة ستكون أدنى من معدلاتها السنوية بنحو من 3 حتى 8 درجات مئوية.

ونوهت إلى درجات الحرارة مع نهاية أيام هذا الأسبوع ستعود للارتفاع التدريجي لاسيما أيام الجمعة والسبت المقبلين، لتعود بعد ذلك إلى الانخفاض مجدداً منتصف الأسبوع القادم، تزامناً مع توقعات تشير إلى إمكانية تأثر سوريا بمنخفض جوي جديد.

وذكرت أن المنخفض من المتوقع وفقاً لبيانات اليوم أن يؤثر على سوريا ومنطقة شرق المتوسط في منتصف شهر أيار/ مايو، حيث ستستمر الأجواء المضطربة وحالات عدم الاستقرار الجوي مستمرة حتى الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

اقرأ أيضاً: أغنية جديدة للفنان بشار اسماعيل تثير جدلاً واسعاً بعد انتقاده موضة نسائية تحولت إلى ظاهرة في سوريا (فيديو)

وأما بخصوص ارتفاع درجات الحرارة وإعلان بدء حر الصيف رسمياً هذا العام، أشارت المواقع نقلاً عن متنبئين ومختصين في مجال متابعة الأحوال الجوية في سوريا والمنطقة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع بشكل واضح خلال الأيام الأخيرة من شهر أيار/ مايو الجاري.

ونوه الخبراء إلى أنه من الممكن القول بموجب البيانات الصادرة عن النماذج العددية العالمية التي تتنبأ بأحوال الطقس في كافة دول العالم، أن حر الصيف سيبدأ فعلياً وبشكل واضح مع بداية نهاية شهر أيار الحالي وبداية شهر حزيران المقبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: