أخر الأخبار

بشار الأسد يصدر أمر إداري بإنهاء الاحتفاظ في جيشه تزامناً مع إصدار قائمة المرشحين النهائية للانتخابات!

بشار الأسد يصدر أمر إداري بإنهاء الاحتفاظ في جيشه تزامناً مع إصدار قائمة المرشحين النهائية للانتخابات!

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر رأس النظام السوري “بشار الأسد” أمراً إدارياً ينص على إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين في صفوف جيشه.

وأكدت وسائل إعلام محلية تابعة للنظام السوري أن الأمر الإداري الصادر عن الأسد سيصبح ساري المفعول اعتباراً من اليوم الأول من شهر حزيران/ يونيو القادم.

ووفقاً لنص الأمر الإداري الذي أصدره “الأسد” على اعتباره قائداً عاماً للجيش والقوات المسـ.ـلحة في سوريا، فإن المرسوم ينص على ما يلي بشأن إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء:

بما يخص الضباط المحتفظ بهم من الذين التحقوا بالخدمة الاحتياطية، يتم إنهاء الاحتفاظ بمن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية عامين وما يزيد حتى تاريخ 31 من شهر أيار/ مايو الحالي ضمناً.

أما الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية، فيتم إنهاء الاحتفاظ بمن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية عامين وما يزيد حتى تاريخ 31/5/2021 ضمناً، مع التنويه أن عملية تسريحهم ستتم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

في حين تتم عملية تسريح صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية، ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ليس أقل من سبعة أعوام ونصف حتى تاريخ 31 من شهر مايو/ أيار الجاري ضمناً.

وكان رأس النظام السوري “بشار الأسد” قد أدخل جيشه في عمليات عسكرية داخل المدن السورية منذ  عام 2011، وذلك لقـ.ـمع ثورة السوريين ضده.

وقامت وحدات الجيش بنـ.ـصب الحواجـ.ـز داخل المدن وعلى أطرافها، بالإضافة إلى ارتكــ.ــاب الجيش ممارسات وحـ.ـشية بحق أبناء الشعب السوري طيلة العشر سنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من نظام الأسد حول تمديد “بايدن” حالة الطوارئ الخاصة بسوريا وزيارة الوفود العربية إلى دمشق!

وجاء إصدار “الأسد” للأمر الإداري المتعلق بإنهاء الاحتفاظ في جيشه تزامناً مع إعلان المحكمة الدستورية العليا أسماء المرشحين بشكل نهائي لانتخابات الرئاسة السورية التي من المقرر أن يتم تنظيمها أواخر الشهر الجاري.

وبحسب الإعلان النهائي الصادر صباح اليوم الاثنين 10 أيار/ مايو، جرى تأكيد قبول ترشيح ثلاثة أشخاص، هم “بشار الأسد، “محمود مرعي”، و”عبد الله سلوم عبد لله”.

وقال رئيس المحكمة “جهاد اللحام” في مؤتمر صحفي، إنه وبعد دراسة طلبات التظلـ.ـم التي قدمها عدد من الأشخاص الذين رفضت طلبات ترشهم، قررت المحكمة رفض طلبات جميع الاعتراض، وذلك لعدم توافر الشروط المطلوبة لمنصب رئاسة الجمهورية.

ونوه “اللحام” في المؤتمر الصحفي أن بإمكان المرشحين الثلاثة التي قبلت طلبات ترشحهم، البدء بالحملات الانتخابية اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 16 من شهر أيار/ مايو الحالي.

اقرأ أيضاً: “فرض حل شامل بالقوة”.. مصادر تتحدث عن توجهات أمريكية لقلب الموازين وتغيير المعادلة في سوريا

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدستورية قد حددت يوم 25 من الشهر الحالي يوم “الصمت الانتخابي”، أي قبل يوم واحد من الموعد المقرر لإجراء الانتخابات.

وكان مجلس الشعب التابع للنظام قد أعلن الأسبوع الماضي عن إغلاق استلام طلبات الترشيح الجديدة، وذلك بعد وصول عدد الراغبين بالترشح إلى 51 شخصاً، بينهم “بشار الأسد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: