أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى عتبة مهمة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تتخطى عتبة مهمة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 28 مايو/ أيار 2023 انخفاضاً جديداً في سعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة مهمة مقابل الدولار الأمريكي في كافة المحافظات والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في كافة الأسواق في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 9 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد فإن مستويات الـ 9 آلاف ليرة سورية تعد من أهم المستويات نظراً لأنها تشكل نقطة مقـ.ـاومة قوية أمام الدولار.

وأوضح المحللون أن تجاوز سعر صرف الليرة السورية لهذه المستويات يعني أن الباب قد فُتح أمام انخفاضات أكبر بقيمة العملة السورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبيّن المحللون أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة ستتضح الصورة بشكل أكبر، منوهين إلى وجود سيناريوهين لا ثالث لهما بخصوص سعر صرف الليرة السورية في الفترة القادمة.

وأشاروا إلى أن السيناريو الأول يتمثل بتسجيل قفزات سعرية في الانخفاض كأن تسجل الليرة السورية انخفاضاً بمعدل 200 ليرة أمام كل دولار كل يومياً.

وأما السيناريو الثاني فيتمثل باستقرار سعر الصرف خلال الأيام القادمة بين مستويات الـ 9 والـ 9100 ليرة للدولار وبهذه الحالة ممكن أن نشهد عودة لمستويات الـ 8300 ليرة للدولار.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم الأحد 28 أيار فقد تخطى فيها سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 9050 آلاف ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2388

مبيع: 2418

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 446

مبيع: 453

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2456

مبيع: 2486

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية عتبة مهمة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وترافق ذلك مع وصول أسعار الذهب في سوريا إلى مستويات جديدة في الارتفاع في كافة المدن والمحافظات السورية صباح هذا اليوم.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق أرقاماً أعلى من مستويات الـ 507 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يحقق نجاحاً باهراً بعد تمكنه من زراعة نبتة برية بفناء منزله ويبيع اللتر من زيتها بـ 50 دولار (فيديو)

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه المحللون إلى أن أسعار الذهب في سوريا ستواصل التحليق عالياً في الفترة القادمة نظراً للتوقعات التي تتحدث عن انخفاضات كبيرة قادمة بقيمة الليرة.

وتزامن ما سبق مع تسجيل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية أرقاماً عند مستويات الـ 1946 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: