أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل أرقاماً جديدة مقابل الدولار وتفاجئ الأسواق مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسجل أرقاماً جديدة مقابل الدولار وتفاجئ الأسواق مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول 2023 تحسناً إضافياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وسجلت الليرة السورية أرقاماً جديدة مقابل الدولار الأمريكي، حيث فاجأت العملة السورية الأسواق باستمرار تحسنها لليوم الرابع على التوالي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في مختلف المحافظات في البلاد إلى مستويات أقل من عتبة الـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان الارتفاع الأكبر بقيمة الليرة السورية أمام الدولار الذي تم تسجيله خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المدن الرئيسية في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم بدمشق وحلب بين مستويات الـ 13800 والـ 13950 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى حدود الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكانت مجمل التوقعات تشير عدم استمرار تحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار أكثر من يومين، إلا أن الليرة تمكنت من تقليص خسائرها أمام الدولار منذ يوم الجمعة.

وبحسب المواقع المتخصصة في مجال الاقتصاد فإن الليرة استعادة أكثر من 7 بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال الأربعة أيام الماضية.

وبالعودة إلى نشرة التعاملات صباح اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2023، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة في أسواق دمشق إلى حدود الـ 13850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3642

المبيع: 3698

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 506

المبيع: 516

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3750

المبيع: 3808

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية جديدة مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بخصوص سعر الذهب السوري خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الانخفاض في كافة المدن في البلاد.

وانخفضت أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم متأثرة بالتحسن الذي شهدته الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبدع في اختراع جهاز مذهل ينتج الغاز المنزلي بشكل مجاني بحيلة بسيطة (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح هذا اليوم مستويات الـ 754 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً صباح اليوم لمستويات 1926 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: