أخر الأخبار

شاب سوري يبدع في اختراع جهاز مذهل ينتج الغاز المنزلي بشكل مجاني بحيلة بسيطة (فيديو)

شاب سوري يبدع في اختراع جهاز مذهل ينتج الغاز المنزلي بشكل مجاني بحيلة بسيطة (فيديو)

طي بوست – فريق التحرير

نتيجة الصعوبات الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها معظم أبناء الشعب السوري، كان لا بد من ابتكار أساليب وطرق جديدة من أجل مواجهة صعوبات الحياة، لاسيما بما يخص مصادر الطاقة والمحروقات والغاز المنزلي في ظل ندرة تواجدها في سوريا وارتفاع ثمنها في حال توفرها.

ومن بين قصص النجاح الملهمة والملفتة للاهتمام، هي قصة نجاح شاب سوري بالتوصل إلى اختراع جهاز مذهل ينتج الغاز الطبيعي المنزلي بشكل مجاني بحيلة بسيطة وأدوات متوفرة في كل منزل تقريباً.

وبحسب تقارير محلية، فإن الشاب السوري ابتكر جهازاً مذهلاً وفريداً من نوعه يستخرج من خلاله الغاز المنزلي من الماء والطين باستخدام بعض الأدوات البسيطة التي يكاد لا يخلو أي منزل سوري منها.

وأوضحت التقارير أن الشاب نجح بالتوصل إلى ذلك بعد عدة سنوات من إجراء التجارب إلى أن تمكن أخيراً من ابتكار الجهاز الفريد من نوعه الذي ينتج غازاً طبيعياً مجاناً، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على حياة معظم السوريون الذين يعانون من نقص حاد في مصادر الطاقة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

وحول الطريقة التي توصل من خلالها إلى ابتكار هذا الجهاز، أشار الشاب في حديث لوسائل إعلام وصحف سورية أن قرر أن يفكر بطريقة مختلفة من أجل تجاوز المحنة التي يعاني منها معظم السوريين والمتمثلة بنقص موارد الطاقة.

ولفت الشاب إلى أن بدأ يجري العديد من التجارب حول كيفية الاستفادة من الماء وإمكانية إنتاج الطاقة من خلال أدوات بسيطة متوفرة في منزله إلى أن توصل إلى اختراع جهاز يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه.

ونوه إلى أنه بعد أن حاول عدة مرات وبذل جهود كبيرة تمكن أخيراً من النجاح بابتكار جهاز قادر على تحول الماء إلى غاز منزلي يمكن استخدامه لطهي الطعام.

اقرأ أيضاً: شجرة نادرة وغريبة تنمو في منطقة سورية وتنتج زيتاً يباع اللتر الواحد منه بنحو 250 دولار (فيديو)

وأما بالنسبة لآلية عمل الجهاز وكيفية إنتاجه للغاز الطبيعي من خلال الماء، أشار الشاب إلى الجهاز يحول الماء وثاني أوكسيد الكربون إلى وقود عبر عملية كيميائية معقدة.

وأضاف الشاب السوري أنه استند على العملية الكيميائية التي ابتكرها العالمان الشهيران “تروبش” و”فيتزر” حتى توصل إلى اختراع هذا الجهاز الفريد من نوعه.

وأكد الشاب السوري على أن أي شخص قادر على الوصول إلى النجاح وترجمة الأفكار الفريدة من نوعها إلى ابتكارات مذهلة على أرض الواقع في حال ثابر واجتهد وكان لديه إيمان بقدراته.

ووفقاً للتقارير فإن الشاب السوري “محمد” استطاع أن يكتب اسمه بأحرف من ذهب ضمن قائمة المخترعين حول العالم، حيث سيحصل على براءة اختراع بعد نجاحه في إنتاج غاز طبيعي من الماء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: