أخر الأخبار

باحتياطي استراتيجي ضخم.. اكتشاف منجم ذهب جديد في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية كبرى (فيديو)

“باحتياطي استراتيجي ضخم” اكتشاف منجم ذهب جديد في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية كبرى (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ازدادت في الآونة الأخيرة عمليات التنقيب عن المعدن الأصفر الثمين في العديد من المواقع في منطقتنا العربية، وذلك باستخدام أجهزة حديثة ومتطورة لم تكن متاحة في وقت سابق، حيث كثفت شركات التعدين العالمية عملها لإدراكها أن المنطقة تزخر بالكثير من الثروات الطبيعية.

ومن بين أهم الاكتشافات الجديدة مع بداية العام الجاري، هو توصل شركات التعدين إلى اكتشاف منجم ذهب جديد في دولة عربية سيقودها لتصبح قوة اقتصادية كبرى في السنوات القليلة المقبلة.

وضمن هذا السياق، أكد “ناجي فرج” مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب في مصر، أن الاكتشاف الجديد يعتبر اكتشافاً مهماً ومبشراً نظراً لكمية المعدن الأصفر الثمين التي تم العثور عليها في المنجم الجديد المكتشف.

وأشار إلى أن المنجم الجديد الذي تم اكتشافه خلال عمليات البحث والتنقيب المستمرة في الصحراء الشرقية وبالتحديد في منطقة “أبو مروات”.

وأوضح أن منجم الذهب المكتشف في منطقة أبو مروات يعتبر من المناجم الواعدة جداً، حيث تشير التقديرات الأولية إلى أن هذا المنجم يحتوي على كميات كبيرة من الذهب ذو الجودة العالية.

وبيّن المسؤول في معرض حديثه أن منجم “أبو مروات” من المرجح أن يحتوي على احتياطي استراتيجي من الذهب يصل إلى 290 ألف طناً.

وأضاف هذا المنجم سيكون له شأن كبيرة من حيث القيمة الاقتصادية التي سيقدمها لمصر، حيث من المتوقع أن يكون له مردود إيجابي بشكل واضح على الاقتصاد المحلي.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود فلاحاً في قرية سورية للعثور على ترسانة من الذهب تقدر قيمتها بملايين الدولارات (فيديو)

ولفت إلى أن ما سينتجه هذا المنجم وفق التقديرات الأولية سيؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية في البلاد على المدى القريب.

ونوه إلى أن أثر هذا المنجم سيصبح واضحاً بصورة أكبر حين يتم استخراج الذهب منه بكميات كبيرة، أي عندما يدخل المنجم على خط الإنتاج بشكل رسمي في الفترة المقبلة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

كما أكد وجود العديد من المواقع التي من المرجح أنها تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة في الصحراء الشرقية، لكنها تحتاج إلى البحث والتنقيب والعمل من أجل استخراجها والاستفادة منها.

وختم المسؤول حديثه منوهاً إلى أن شركات التعدين والتنقيب تتابع عملها في المنطقة، مؤكداً أن الكثير من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال تود القدوم إلى البلاد للعمل في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن الثمين، مشيراً أن هذا المجال يتسم بالحيوية والقوة سيمنح مصر مكانة اقتصادية مرموقة على الصعيد العالمي في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: