أخر الأخبار

الليرة السورية تنهار نحو مستويات قياسية مع افتتاح تداولات الأسبوع يوم السبت 20-01-2024

الليرة السورية تنهار نحو مستويات قياسية مع افتتاح تداولات الأسبوع يوم السبت 20-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 20 يناير/كانون الثاني 2024 مزيداً من الانخفاض والهبوط بشكل واضح أمام كافة العملات الأجنبية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم مستويات قياسية مهمة في عدة مدن ومحافظات سورية.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح اليوم مستويات الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تراوح فيه سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية والداخلية في البلاد بين مستويات الـ 15000 والـ 15200 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وحسب مصادرنا الخاصة في العاصمة دمشق فإن الصرافين لا يبيعون الدولار إلا بأسعار تتجاوز حدود الـ 16500 ليرة سورية للدولار، حيث يتوقعون انخفاضات جديدة بقيمة الليرة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 20-01-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3951

المبيع: 4006

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 489

المبيع: 498

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4070

المبيع: 4128

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد لامست بدورها أرقام قياسية في الارتفاع في العديد من الأسواق المحلية.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد في عدة مدن سورية مستويات الـ 900 ألف ليرة سورية لبيع الغرام من عيار 21 قيراط، وذلك لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. سيدة تبتكر مشروع مميز وتنجح بزراعة نبتة زهرة السكر وتجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وأما بخصوص أسعار الذهب على المستوى العالمي صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب عالمياً بتسجيل أرقام عند حدود الـ 2010 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

سعر الذهب في سوريا
أسعار الذهب في سوريا 20-01-2024

وبما يتعلق بسعر صرف الليرة التركية الذي تم تسجليه يوم السبت 20-01-2024، فقد تابعت الليرة التركية رحلة انخفاضها أمام الدولار وبقية العملات.

ووصل سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم لمستويات أعلى من عتبة الـ 30.15 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك وسط تقديرات من قبل الخبراء في مجال الاقتصاد بأن الليرة التركية لن تشهد أي استقرار في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: