أخر الأخبار

صدفة غريبة تقود فلاحاً في قرية سورية للعثور على ترسانة من الذهب تقدر قيمتها بملايين الدولارات (فيديو)

صدفة غريبة تقود فلاحاً في قرية سورية للعثور على ترسانة من الذهب تقدر قيمتها بملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

الصدفة في الكثير من الأحيان تكون خير من ألف ميعاد، لاسيما حين يبتسم القدر والحظ لأحد الأشخاص ويتمكن من العثور على كنز ضخم تقدر قيمته بملايين الدولارات ينتشله من الفقر المدقع إلى عالم الثراء والمال والأعمال برمشة عين.

وبحسب مصادر محلية فإن فلاحاً في قرية سورية تقع شمال شرق سوريا بالقرب من نهر الفرات قد تمكن من العثور على ترسانة من الذهب الخالص عن طريق الصدفة المحضة أثناء القيام بحرث أرضه.

وأوضحت المصادر أن الفلاح السوري وأثناء القيام بأعمال حفر اعتيادية في حقله، تفاجئ بصوت غريب أصدره الفأس، وحين كرر الحفر مرة أخرى بنفس المكان بدأ الصوت يرتفع أكثر وكأنه الفأس يرتطم بحجر قاسي أو معدن صلب.

وبينت أن الفلاح قرر بعد ذلك أن يحفر حول المكان الذي يصدر الصوت، وبالفعل بعد القيام بالحفر توصل إلى كنز ضخم لا يخطر على البال.

وأضافت أنه وجد في المكان قطع ذهبية ونقود مصنوعة من الذهب تعود إلى فترة حكم الإسكندر الأكبر، إلى جانب عثوره على جرة مليئة بقطع ذهبية مصنوعة بدقة عالية ومن الذهب ذو الجودة العالية.

وأشارت إلى أن الفلاح أصبح من الأثرياء بلمح البصر وبرمشة عين بعد أن عثر على هذا الكنز، وذلك نظراً لقيمته المرتفعة، حيث قدر الخبراء ثمن ما تم العثور عليه بملايين الدولارات.

وأكد خبراء أن قيمة الكنز بالدرجة الأولى هي قيمة تاريخية، بالإضافة إلى القيمة النقدية والمالية، حيث من الممكن أن يباع الكنز بأرقام خيالية في حال عرضه للبيع في مزاد علني، حيث هناك الكثير من الأشخاص الأثرياء حول العالم الذي يرغبون بشراء النقود الذهبية القديمة والمقتنيات الأثرية التي تعود لحقب زمنية غابرة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. سيدة تبتكر مشروع مميز وتنجح بزراعة نبتة زهرة السكر وتجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وكانت العديد من التقارير قد تحدثت في الفترة الماضية عن ظهور الكثير من الكنوز والمقتنيات الأثرية النادرة في منطقة وادي فرات شمال شرق سوريا.

وأشارت التقارير إلى أن انحسار مياه نهر الفرات كشفت عن كنوز دفينة وقرى تاريخية وأثرية مهمة كانت متوارية تحت مياه النهر.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ويعتقد أن منطقة شمال شرق سوريا، لاسيما منطقة وادي الفرات والقرى التي تقع على ضفاف النهر، يعتقد أنها مليئة بالكنوز والثروات.

ويرجح الخبراء وجود الكثير من الآثار والمقتنيات التاريخية والأثرية في المنطقة، وذلك نظراً لأن العديد من الحضارات القديمة المهمة قد سكنت في المنطقة منذ العصور الأولى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: