أخر الأخبار

اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات وعمره أكثر من 1500 عام عن طريق الصدفة (فيديو)

اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات وعمره أكثر من 1500 عام عن طريق الصدفة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

قد لا يكون مقدر لك أن يكون رزقك على سطح الأرض ولا في السماء، لكن الأقدار قد تحمل لك في جعبتها الخير الكثير والكنوز التي لا تقدر قيمتها بثمن في أعماق البحار وغياهب الظلمات عن طريق الصدفة المحضة ودون أي سابق إنذار، كما هو الحال في قصتنا اليوم.

وضمن هذا الإطار تحدثت تقارير إعلامية عن قصة مجموعة من الغواصين الذين تمكنوا من اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات في الماء السحيق.

وأشارت التقارير إلى أن الصدفة قادت شابين في مقتبل العمر وأثناء قيامها برحلة غوص استكشافية في يوم عطلتهم إلى اكتشاف كنز ذهبي من العملات الرومانية في قاع البحر عبر الصدفة.

ونوهت إلى أن الكنز الذهبي تقدر قيمته بملايين الدولارات، حيث لفتت التقارير إلى أن قصة عثور الشابين على الكنز تعتبر قصة غريبة أبه بالخيال.

وأفادت التقارير أن الشابان عثرا على الكنز أثناء غوصهما في مياه البحر قبالة سواحل إسبانيا، وبالتحديد في قاع البحر بمنطقة “أليكانتي”.

وأضافت أن عملية اكتشاف الكنز تمت حين قام الشابان بالعمل على تنظيف قاع البحر في المنطقة كنوع من المساهمة في حماية البيئة، ليعثروا على الكنز عن طريق الصدفة.

وبحسب التقارير فإن العملات الذهبية التي تعود إلى العهد الروماني، تم إخفائها بطريقة محكمة في قاع البحر منذ نحو 1500 عام، حين غـ.ـزو البربريين للمنطقة.

وذكرت التقارير أن الكنز من المتوقع أنه مخبأ في قاع البحر منذ أواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس دون أن يكتشفه أحد، على الرغم من أن قاع البحر هناك ليس عميقاً جداً.

وأكدت أن العملات الذهبية المكتشفة التي تعود إلى العهد الروماني عددها 53 قطعة ذهبية، وهي بحالة نظيفة وسلمية، الأمر الذي يرفع من قيمتها بشكل كبير.

وقدر الخبراء في مجال الآثار والمقتنيات القديمة الثمينة قيمة العملات الذهبية التي تم عثروا عليها بملايين الدولارات، موضحين أن قيمة هذه العملات كبيرة نظراً لندرتها وقيمتها التاريخية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كنز البشرية الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن بعد 14 ألف عام (فيديو)

وأشار الخبراء إلى أن ما تم العثور عليه يعتبر من أكبر مجموعات العملات الذهبية الرومانية التي تم العثور عليها عبر التاريخ في أوروبا وإسبانيا.

ولفتوا إلى أن هذا الاكتشاف والكنز يعتبر أثرياً وتاريخياً واستثنائياً، وذلك نظراً للمعلومات التي سيساهم في تقديم لفهم تلك الحقبة من الزمن.

ونوه الخبراء إلى أن رواية الشابين الذين عثرا على الكنز ربما تكون أقرب إلى الحقيقة، وهي أن الكنز كان مخبأً عند غـ.ـزو البرابرة للمنطقة.

كما أكد الخبراء صحة الرواية نظراً لعدم وجود أي بقايا لسفن غارقة في المكان الذي عثر على الكنز فيه، وهو ما يثبت صحة الرواية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: