أخر الأخبار

خسائر كبيرة تسجلها الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

خسائر كبيرة تسجلها الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 6 مارس/ آذار 2023 خسائر كبيرة بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية على الصعيد العالمي.

وتابعت الليرة السورية لليوم الثالث على التوالي تسجيلها مزيداً من التراجع والانخفاض بسعر صرفها أمام كافة العملات، لاسيما الدولار الأمريكي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 7600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض الأسواق المحلية صباح اليوم.

وقد تراوح سعر صرف الليرة في الأسواق الرئيسية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم بين حدود الـ 7450 والـ 7550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبحسب مصادرنا الخاصة في العديد من الأسواق في دمشق وحمص وحلب فإن الصرافين لا يبيعون الدولار إلا في حال ناسبهم السعر.

وأكدت المصادر عدم وجود أي التزام من قبل الصرافين وشركات الحوالات بالسعر الرسمي الصادر عن البنك المركزي ولا حتى بالسعر الرائج في السوق السوداء.

ونوهت إلى أن السعر الذي يباع فيه الدولار يتخطى عتبة الـ 7800 ليرة سورية، وسجلت حالات تم فيها ببيع الدولار بأرقام أعلى من مستويات الـ 8000 ليرة سورية لكل دولار.

وأوضحت أن هناك من يشتري الدولار بسعر أعلى من الأسعار الرائجة، وذلك نظراً لوجود قناعة راسخة لدى كثير من الناس بأن سيناريو لبنان سيتكرر في سوريا عما قريب.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الاثنين 6 مارس 2023 ، فقد تخطى سعر الصرف عتبة الـ 7450 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1968

مبيع: 1889

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 391

مبيع: 397

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2026

مبيع: 2048

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

خسائر كبيرة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع استمرار تراجع سعر صرف الليرة السورية واصلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي تسجيلها مزيداً من الارتفاع خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً في الأسواق الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات قياسية جديدة.

اقرأ أيضاً: ظاهرة طقسية غريبة ضمن حالة تطرفية حادة وفيضانات قد تكون جارفة على بعض المناطق!

ووصل سعر مبيع غرام الذهب اليوم في أسواق دمشق وحلب وحمص في السوق السوداء إلى مستويات الـ 394 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط.

وبما يخص أسعار الذهب على المستوى العالمي، وفقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية لمستويات قريبة من عتبة الـ 1860 دولاراً امريكياً للاونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: