أخر الأخبار

“الحجاج بن يوسف الثقفي”.. ظهور مرشح جديد لرئاسة سوريا.. “سيحكم البلاد غصباً عن السوريين”! (فيديو)

ظهور مرشح جديد لرئاسة سوريا.. “سيحكم البلاد غصباً عن السوريين”! (فيديو)

طيف بوست – رصد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً تحت عنوان “ظهور مرشح جديد لرئاسة سوريا”، في الفترة التي اعتاد السوريون خلالها على ظهور عدة شخصيات سورية تسوق لنفسها على أنها ستحكم البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأظهر المقطع الجديد المتداول من قال أنه رئيس سوريا القادم غصباً عنكم شئتم أم أبيتم.. شاء من شاء وأبى من أبى”، على حد تعبيره.

وأكد من اعتبر نفسه رئيساً لسوريا في قادم الأيام، أنه مفروض على الشعب السوري من قبل المجتمع الدولي، حيث قال: “أنا مفروض عليكم من المجتمع الدولي غصباً عنكم.. غصباً عن عقولكم العفـ.ـنة.. غصباً عن شواربكم.. وغصباً عن كل من لا يعجبه هذا الشكل”، في إشارة إلى شكله.

وقال المدعو “محمد صابر بن جميل الشرتح” وهو يصرخ أنه “الحجاج بن يوسف الثقفي وقادم لتطـ.ـهير سوريا الحرة الديمقراطية وليست العربية”.

وأبدى “الشرتح” غضـ.ـبه من أصدقائه على صفحة الفيس بوك، بسبب وجود خمسة آلاف صديق على الصفحة وتفاعل 15 شخص فقط مع البث المباشر الذي أعلن من خلاله أنه رئيس سوريا القادم.

وأثار مقطع الفيديو فور انتشاره موجة سخـ.ـرية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظراً لغرابة الدعاية الانتخابية وتهـ.ـديده للسوريين، في حين علق البعض أن هذا الرجل لا يمثل سوى نفسه.

وقال أحد المعلقين: “نريد أن يذهب بشار الأسد من أجل كرامتنا، وأنت بهذه الطريقة تهـ.ـين كرامتنا”، فيما قال آخر: “الرئاسة حق مشروع للجميع، لكن بشرط وجود برنامج انتخابي مناسب”.

وأضاف الأخير: “السوريون عندها يقررون من الأنسب والأجدر في الوصول إلى سدة الحكم في سوريا، بعد عقود من الزمن بقي خلالها أبناء الشعب السوري تحت رحمة آل الأسد”.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يرفض الشروط الأمريكية لإيقاف قانون “قيصر” ويعلق على قرار “بوتين” بشأن سفير روسيا في دمشق

وبحسب وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية ينحدر “الشرتح” من قرية “حاس” التابعة لمدينة كفرنبل في ريف محافظة إدلب الجنوبي، وهو مقيم حالياً في بلجيكا عقب مغادرته الأراضي السورية مع بداية الثورة نحو السويد.

ووفقاً لتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن “الشرتح” سبق وإن أعلن أنه رئيس سوريا القادم في بث مباشر على صفحته في “فيس بوك” خلال شهر أبريل/ نيسان الفائت.

وقد قال في تسجيله الأول الذي كان تحت عنوان “المعـ.ـركة الكبرى قادمة”، ادعى حينها أن واشنطن تقود حراكاً دولياً للإطاحة برأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وبشر خلال التسجيل القديم بأنه قادم على رأس جيش عرمرم لتـطـ.ـهير سوريا، وأنه سيكون رئيساً للبلاد بدلاً عن “بشار الأسد” خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً للمتابعين، فإن والد “الشرتح” كانت له علاقات وثيقة بـ “جميل الأسد” شقيق “حافظ الأسد”، وذلك في حقبة الثمانينات من القرن المنصرم، حيث كان والده الذي يدعى “جميل الشرتح” مسؤولاً عن “جميعة الإمام المرتضى” التي أسسها “جميل الأسد”.

ويعتبر البعض أن تلك الجمعية، كانت المحاولة الإيرانية الأولى للتدخل في شؤون البلاد، بينما قال محللون أنها كانت أولى منظمات ما عرف فيما بعد بـ “الشبـ.ـيحة”.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: