أخر الأخبار

قيادي معارض يكشـ.ـف سر التصـ.ـعيد الروسي على عفرين و”الجيش الوطني” يتوعد روسيا ونظام الأسد!

قيادي معارض يكشـ.ـف سر التصـ.ـعيد الروسي على عفرين و”الجيش الوطني” يتوعد روسيا ونظام الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

صعّـ.ـدت روسيا خـ.ـلال السـ.ـاعات المـ.ـاضية من وتيرة استهـ.ـدافها للمناطق التي تشرف عليها القـ.ـوات التركية في شمال حلب، واستهـ.ـدفت على وجـ.ـه الخصوص منطقة “غصن الزيتون” والتي سيطر عليها الجـ.ـيشان “الوطـ.ـني السوري” و”التـ.ـركي”.

وحول سـ.ـر التصـ.ـعيد الروسي على المنطقة، أوضح قيادي في الجـ.ـيش الوطـ.ـني أن استهـ.ـداف أحد مـعـ.ـسـ.ـكرات الجـ.ـيش الوطني من قبـ.ـل روسيا هي رسـ.ـالة روسية واضحة للضغـ.ـط على الأتـ.ـراك قبيل انعـ.ـقاد القمة بين الرئيسين “بوتين” و”أردوغان”.

وقال عضو مـ.ـجلس قيـ.ـادة الجـ.ـبهة السورية للتحـ.ـرير “مصطفى سيجري” في تصـ.ـريحات صحفية: “إن ستة عنـ.ـاصر قـ.ـتـ.ـلوا، وما يزال هنـ.ـاك عاـ.ـلقون تحت الأنـ.ـقـ.ـاض في قـ.ـصـ.ـف الطيـ.ـران الحـ.ـربي الروسي على أحد معـ.سـ.ـكرات الجـ.ـبهة السورية للتحـ.ـرير في منطقة عفرين”.

ولفت “سيجري” إلى أن الاستهـ.ـداف الروسي للمنطقة هو ‏عربـ.ـدة وإجـ.ـرام روسي متكـ.ـرر وغير مستغـ.ـرب وإصرار على استهـ.ـداف وضـ.ـرب القـ.ـوى الوطـ.ـنية السورية، نقـ.ـضاً للتفاهمات والاتفاقيات، ودعماً لإرهـ.ـاب الأسد وإرهـ.ـاب حزب العـ.ـمال الكـ.ـردستاني، وفق تعبيره.

واعتبر القيادي المعـ.ـارض أن ما تقوم به روسيا ما هو إلا رسـ.ـالة واضحة للضغـ.ـط على الجانب التركي قبيـ.ـل انعقاد القـ.ـمة التركية الروسية.

كما أشار إلى أن روسيا بأفعـ.ـالها هذه تؤكد على عدم وجـ.ـود حـ.ـدود أو خطـ.ـوط حمـ.ـر للإجـ.ـرام بهـ.ـدف فرض رؤيتها وأهـ.ـدافها في سوريا.

وبيّن “سيجري” أن المعـ.ـركة ضـ.ـد قـ.ـوى الإرهـ.ـاب والاستـ.ـبداد والدول الداعمة لهم مستمرة، ولن تتوقف حتى تحقـ.ـيق النـ.ـصر وتطـ.ـهـ.ـير وتحـ.ـرير الأراضي السورية، على حد قوله.

من جهتها، توعـ.ــدت قيادة “الجبـ.ـهة السورية للتحـ.ـرير في الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري، روسيا ونظـ.ـام الأسد بالثـ.ـأر والانتـ.ـقـ.ـام للقـ.ـتـ.ـلى الذين قـ.ـضـ.ـوا بـ.ـغـ.ـارة روسية على مقـ.ـرهم في ريف عفرين شمال غرب حلب.

وقال “سيـ.ـف أبو بكـ.ـر” نائب القـ.ـائد العام لـ”الجبـ.ـهة السورية” عبر تغـريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” إنّه “يعـ.ـد روسـ.ـيا ونظام الأسد بالانتـ.ـقـ.ـام لضـ.ـحـ.ـايا القـ.ـصـ.ـف الروسي على معـ.ـسكر تـ.ـدريب في منطقة عفرين الحـ.ـدودية مع تركيا.

وقد نُشر مقـ.ـطع مصور بعنوان “الد.م بالد.م”، يظهر استهـ.ـداف “الجبـ.ـهة السورية للتحـ.ـرير” قـ.ـوات الأسد، بـ.ـصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للد.روع على جبـ.ـهة “براد” في ريف عفرين شمال حلب.

في حين لقـ.ـي خمسة عنـ.ـاصر من قـ.ـوات الأسد مـ.ـصـ.ـرعهم بينهم جنـ.ـدي روسي بعمـ.ـلية نـ.ـوعية – لقـ.ـوات “الفيـ.ـلق الثالث” بالجـ.ـيش الوطني – على نقاطهم بمـ.ـحـ.ـور “باصوفان”، يوم أمس.

اقرأ أيضاً: صحيفة تتحدث عن مقايضة وصفقة محتملة بين روسيا وتركيا في قمة “سوتشي”

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي قبل القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” التي من المقرر أن تُعقد في مدينة “سوتشي” الروسية يوم الأربعاء القادم.

وتؤكد العديد من المصادر أن الاجتماع بين الرئيسين سيحمل في طياته تطورات هامة بالنسبة للأوضاع الميدانية في المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما محافظة إدلب.

في حين تحدثت بعض المصادر عن خارطة طريق من 8 نقاط سيتم طرحها خلال الاجتماع بين “بوتين” و”أردوغان” سترسم ملامح المرحلة المقبلة في الشمال السوري عموماً، سواءً في محافظة إدلب أو في المناطق التي تشرف عليها تركيا شمال سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: