أخر الأخبار

ارتفاع ناري يسجله الدولار على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

ارتفاع ناري يسجله الدولار على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 24 أبريل/نيسان 2024 تراجعاً كبيراً في قيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً نارياً على حساب الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، حيث بلغ سعر صرف الدولار في سوريا مستويات قياسية لم يصل إليها منذ أشهر.

وبلغ سعر صرف الدولار في بعض المدن والأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 15600 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق مدينة الحكسة.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال سوريا إلى مستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم صباحاً.

في حين تراوح سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14900 والـ 14950 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق حلب ودمشق.

ويتزامن ما سبق مع رفع أسعار العديد من المواد والسلع والخدمات في البلاد، لاسيما أسعار المشتقات النفطية وباقات الانترنت وأسعار الاتصالات وأجور خدماتها.

وبحسب محللين فإن سعر الصرف سيشهد انهياراً في الفترة المقبلة، حيث يتوقعون وصول سعر صرف الدولار لمستويات قياسية وغير مسبوقة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ومبدئياً هناك محللون أشاروا إلى أن مسألة وصول سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار لمستويات أعلى من عتبة الـ 16 ألف ليرة سورية لدولار هي مسألة وقت ليس إلا.

اقرأ أيضاً: الشركة السورية للاتصالات ترفع أسعار الاتصالات الداخلية والخارجية وأجور الخدمات في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 24-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3949

مبيع: 3992

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 459

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4061

مبيع: 4105

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

ارتفاع ناري الدولار الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد بقيت عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات في البلاد.

واستمر سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً عند مستويات قريبة من حدود المليون ليرة سورية لغرام الذهب في أسواق حلب ودمشق، وذلك في تداولات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: