أخر الأخبار

مهنة جديدة تنتشر في سوريا بشكل كبير وتدر أرباح تفوق مرتبات شركات بأكملها (فيديو)

مهنة جديدة تنتشر في سوريا بشكل كبير وتدر أرباح تفوق مرتبات شركات بأكملها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحولت العديد من المهن في سوريا خلال السنوات الأخيرة إلى مصدر رزق أساسي للكثير من العائلات، لاسيما تلك المهن التي تصنف في خانة “العمل الحر” سواءً كان العمل ثانوياً إلى جانب أعمال أخرى أو في حال كان العمل رئيسياً يتم الاعتماد عليه لمصدر أساسي للدخل.

وبحسب تقارير محلية، فإن مهنة الفريلانسر فرضت نفسها بقوة في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك في ضوء التطور التقني والرقمي الذي يشهده العالم وحاجة معظم الشبان السوريين للعمل والمردود المادي في ظل ندرة فرص العمل واستمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأشارت التقارير إلى أن هذه المهنة باتت تدر أرباح خيالية على الكثير من العائلات في سوريا، منوهة إلى أن الأرقام التي يحصل عليها عدد لا بأس به من الأشخاص تفوق الرواتب الممنوحة للموظفين في القطاع العام.

ولفتت إلى أن بعض الأشخاص يحصلون على مردود مالي من وراء العمل في هذه المهنة يفوق مرتبات شركات سورية بأكملها حتى مرتبات بعض الشركات الخاصة منها.

وأضافت أن أبرز ما يميز العمل في مجال الفريلانسر أن العمل فيها يتيح إمكانية الحرية الحركية والمالية للعاملين فيها دون الحاجة إلى التقيد بنظام مؤسساتي ودوام ثابت.

وأوضحت أن معظم العاملين في هذه المهنة هم من فئة الشباب، لاسيما العاملين في مجال المعلوماتية والبرمجة والتقنيات الحديثة.

وبينت التقارير أن من أفضل المجالات في هذه المهنة، هي العمل في نظام التاسكات أونلاين، حيث يعتمد هذا المجال على إنهاء بعض المهام المطلوبة في وقت محدد للتسليم مقابل تقاضي أجر معين عن كل مهمة يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

اقرأ أيضاً: زيادة كبيرة على الرواتب قريباً في سوريا.. ما القصة؟

ووفقاً للتقارير فإن بعض الأشخاص باتوا يحصلون على دخل ثابت شهرياً، لاسيما في حال تمكنهم من تقديم العديد من الخدمات عن بعد.

ونوهت أنه كلما كان الشخص ماهراً في تنفيذ عمله ومهامه كلما تمكن من الحصول على مردود مالي أكبر يصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.

وأشارت إلى وجود أعمال أخرى حرة عن طريق الانترنت مرتبطة بالقدرة على كتابة المحتوى الصحفي وكتابة السكريبتات للتسجيلات المصورة، وهذا المجال يدر أرباح معتبرة كذلك الأمر في حال كان العمل مستمراً.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى وجود ميزة أخرى في هذه المهنة تتمثل بأن العمل فيها لا يتطلب وجود شهادات جامعية، حيث أن المهارات والقدرات على تنفيذ المهام المطلوبة هو أساس العمل، إذ أنه وبمرور الوقت يصبح للشخص المتمكن شهرة واسعة وسمعة طيبة في هذا الوسط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: